أخبار ليبياالانتخابات الليبيةاهم الاخبار

عودة 3 مرشحين إلى سباق الانتخابات الرئاسية

علمت “218” من مصدر مطلع، أن محكمة الاستئناف قضت لصالح عودة المرشحين فتحي بن شتوان وسلامة الغويل وعثمان البصير إلى سباق الانتخابات الرئاسية.

وكانت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات قد أعلنت استبعاد المرشحين الثلاثة و22 آخرين من القائمة الأولية للمرشحين للانتخابات الرئاسية، سارع أغلبهم للطعن في القرار.

وضمّت القائمة الأولية للمترشحين للانتخابات الرئاسية، 73 اسماً، بينهم عقيلة صالح وفتحي باشاغا وعبد الحميد الدبيبة، الذي قبلت لجنة الطعون بمحكمة استئناف طرابلس الطعون المقدمة ضده من ناحية الشكل.

يشار إلى أن المفوضية، كانت قد أعلنت أن الفروع ومكاتب الإدارة الانتخابية الواقعة في نطاق اختصاص محاكم الاستئناف “طرابلس، بنغازي، سبها، الخمس، مصراتة، البيضاء، طبرق، الزاوية، غريان”، هي المكان المعتمد للإعلان فيما يتعلق بالطعون المقدمة أمام لجنة الطعون الابتدائية.

كما أضافت المفوضية أن فروعها في كلٍّ من “طرابلس- بنغازي- سبها”، هي المكان المعتمد للإعلان فيما يتعلق بطعون لجنة الاستئناف.

وبحسب التسلسل الزمني المعتمد من المفوضية؛ تُقدّم الطعون ضد المترشحين في غضون 72 ساعة من نشر القوائم، أمام لجان الطعون الابتدائية، التي يقع في دائرتها الموطن المختار للمطعون ضده.

أمّا الطعون المتعلقة بعملية الاقتراع وإعلان النتائج؛ فتُرفع في غضون 48 ساعة من نشر النتائج الأولية أمام لجان الطعون الابتدائية، بينما تُرفع الطعون المتعلقة بإجراءات المفوضية وقرارتها في غضون 48 ساعة، وهي المدة ذاتها المحددة للفصل في اعتراضات المترشحين، والتي تبدأ من تاريخ نشر القوائم الأولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى