تكنولوجيا

عملية دمج لتطبيقات واتسآب وإنستغرام وماسنجر قبل نهاية العام

قال مسؤولون في موقع فيسبوك إن دراسة تجري الآن لدمج تطبيقات التواصل الاجتماعي إنستغرام وواتسآب وفيسبوك ماسنجر معا، مع الإبقاء على كل تطبيق قائما بذاته، غير أن العملية ستشمل الربط بين هذه التطبيقات بحيث يمكن نقل الرسائل فيما بينها.

صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية ذكرت أن عملية الدمج عبارة عن مشروع شخصي لمؤسس فيسبوك، مارك زوكربيرغ، وهي عملية تحتاج الكثير من الوقت وما تزال في بدايتها.

التقارير التي تحدثت عن عملية الدمج أفادت بأن هدف زوكربيرغ من الدمج جعل الخدمات أكثر فائدة وبالتالي زيادة الوقت الذي يمكن أن يقضيه المستخدمون على هذه التطبيقات. إضافة إلى منافسة كل من عملاقي الاتصالات غوغل وأبل، بحسب ما ذكرته ماكينا كيلي من موقع ” The Verge”للتكنولوجيا.

ومع اكتمال المشروع سيكون بإمكان مستخدمي فيسبوك التواصل مع شخص لا يملك إلا تطبيق واتسآب، وهو أمر غير متاح حاليا، وذكر بيان للشركة أن النقاشات مستمرة حول طريقة عمل الأنظمة وأن العمل قد بدأ فعليا لدمج المنصات مع احتمال أن ينتهي مع نهاية 2019.

النقلة النوعية المرتقبة سببت خلافات على مستوى الإدارة أدت إلى رحيل مؤسسي واتسآب وإنستغرام العام الماضي، إضافة إلى الانتقادات التي وجهت مرارا خلال الفترة الماضية حول طريقة تعامل فيسبوك مع بيانات المستخدمين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى