حياة

“علّي صوتك”.. فيلم مغربي يُشِهر الفن في وجه الفقر

اشتهر المخرج المغربي “نبيل عيوش” بأفلامه المنبثقة من الأحياء الفقيرة في المغرب من إيمانه بوجود مواهب تتحرك هناك ولاتتجاوز حدودها ويمكن العناية بها ودعمها لتتحول إلى إمكانات إبداعية ناضجة بدلاً من أن يطويها النسيان في تلك الأحياء.

ويعود “عيوش” في أحدث أفلامه اليوم “كازبلانكا بيتس” أو “علّي صوتك” إلى تلك الأجواء، حيث افتتح الفيلم عروض المسابقة الرسمية لمهرجان الجونة السينمائي أمس الجمعة في عرضه العربي الأول، دون حضور أي من صناعه الذين أعلنت إدارة المهرجان في وقت سابق عن وجودهم بقائمة المدعوين.

ويجسد فيلم “علّي صوتك” قصة مغني “راب” سابق يعيَّن معلما في مركز لتنمية المواهب بأحد الأحياء الشعبية في الدار البيضاء فيلتقي بمراهقين يعيشون ظروفا حياتية شاقة مع تشتت أفكارهم غير الناضجة، لكنهم بمساعدة المعلم الجديد يحاولون الافصاح عن ذواتهم بموسيقى الــ”هيب هوب” وتحدي مشكلاتهم الاجتماعية على نحو مغاير.

يلعب بطولة الفيلم “أنس بسبوسي” بمشاركة مجموعة من المواهب الشابة ، وبجانب الإخراج، كتب سيناريو الفيلم نبيل عيوش بالتعاون مع زوجته المخرجة والممثلة “مريم توزاني”.

ويترقب صناع الفيلم نتائج جوائز مهرجان الجونة السينمائي نهاية هذا الأسبوع، كما يتطلع المغاربة إلى ما هو أبعد من ذلك بعدما رشحه المركز السينمائي المغربي هذا العام للمنافسة على جائزة أفضل فيلم أجنبي في الدورة الرابعة والتسعين للأوسكار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى