المرأة

على بشرة جافة أم رطبة؟ إليكِ أفضل طريقة لتطبيق كريم العناية

أصبح تطبيق كريم العناية بالبشرة جزءًا لا يتجزأ من روتينك اليومي. فهذا يساعد على تهدئتها بعد نهار طويل مجهد. كما أنه يوفر لها الوقاية من تأثير العوامل والضارة ويمنحها المغذيات التي تحتاج إليها لتحافظ على نضارتها وشبابها وحيويتها.

ولهذا من المهم أن يتم تطبيقه عليها يومياً بعد تنظيفها في المساء قبل الذهاب إلى النوم. لكن من الضروري التعرف على بعض القواعد التي يجب اتباعها والتي تجعل كريم العناية أكثر فعالية.

قواعد لتطبيق كريم العناية

إذا كنت تطبقين كريم العناية اليومي على بشرتك احرصي على أن تتعرفي على بعض القواعد التي تجعله فعالاً جداً.

– احرصي أولاً على غسل وجهك جيداً. لكن لا تجففيه تماماً بواسطة المنشفة، بل طبقي الكريم على بشرة مبللة جزئياً. فهذا يعزز قدرته على ترطيبها ويسمح لها بالاستفادة إلى أقصى حد من عناصره ومكوناته الغذائية.

– من القواعد التي ننصحك بأن تتبعيها ألا تطبقي على بشرتك الكريم المخصص للأطفال كما تفعل الكثيرات. فهذا يمنحها النعومة لكن لمدة قصيرة جداً. والسبب أن هذا النوع من الكريم يحتوي على مادة اللانولين التي تعود بالفائدة القصوى على بشرة الأطفال فقط. إلا أنها يمكن أن تلحق الضرر ببشرة الأشخاص الراشدين. إذاً توقفي عن تطبيق هذا النوع من الكريمات منذ الآن.

– في حال استيقظت في الصباح الباكر ولاحظت حدوث الانتفاخ تحت عينيك وإذا كنت لا تمتلكين الوقت لتطبيق طرق العناية الضرورية مثل استخدام أكياس الشاي، ننصحك بأن تلجئي إلى حيلة سهلة وسريعة. ضعي الكريم المخصص للعناية بمحيط عينيك في الثلاجة لمدة 5 إلى 7 دقائق. وبعد هذا طبقي القليل منه على هذه المنطقة. فها يساعدك على التخلص من الانتفاخ كما من الهالات السوداء في مدة قياسية.

– والقاعدة الأكثر أهمية تقضي بألا تكتفي بغسل وجهك في المساء فقط بل يجب أن تكرري هذا في الصباح أيضاً. فهو يساعد على تنقية بشرته من بقايا الغبار والأوساخ التي يمكن أن تنتقل إليها من الجو أو من الوسادة أو حتى من الشعر. وهذا ما يزيد أيضاً من فعالية تطبيق كريم العناية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى