أخبار ليبيااهم الاخباركورونا

عقيلة: لا تهاون مع كل مسافر يرفض الخضوع للحجر الصحي

طالب رئيس مجلس النواب عقيلة صالح الحكومة الليبية بعدم التهاون مع أي مواطن أو مسؤول رفض الخضوع للحجر الصحي بعد عودته من السفر.

وطالب عقيلة الحكومة الليبية باتخاذ إجراءات صارمة حيال كل من يخالف قانون الحجر الصحي الذي سبق أن أقرته الحكومة في إطار خطتها لمنع تسلل فيروس كورونا.

وكانت اللجنة العليا المُكلفة من القيادة العامة للجيش الوطني بمتابعة ملف فيروس كورونا قد نظمت مؤتمراً صحفيا، الخميس، أكد خلاله رئيس الأركان العامة الفريق عبدالرازق الناظوري أن جميع المنافذ أُقفِلت وعلى الليبيين في الخارج البقاء بأماكن إقامتهم.

وأشار الناظوري إلى أن الحكومة لديها مخزون من السلع يكفي لعدة أشهر، مبيناً أن الجمعيات الاستهلاكية ستشرع في توزيع هذه السلع بداية من الأحد القادم.

ومن جانبه، شدد وزير الداخلية إبراهيم بوشناف أنهم سيُواجهون أي دعوات لصلاة الجمعة داخل المساجد أو في الساحات بقوة القانون، مشيراً إلى أن قرار حظر التجوّل سيُنفذ بالقوة وزيادة مدّته أمر وارد.

وفي سياق متصل، قال بوشناف إنهم سيمنحون أصحاب الشركات والمحال التجارية مهلة 48 ساعة لتسجيل العمال الأجانب لدى الجهات المعنية أو سيتم قفل محالهم.

وحول آخر حالات الاشتباه، قال وزير الصحة سعد عقوب إن الوزارة سجّلت 8 حالات اشتباه إصابة بفيروس كورونا، أمس، ونتائجها جاءت سلبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى