أخبار ليبيااهم الاخبار

عقيلة: لم أطلب التدخل المصري لكنه وارد

أوضح رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح أن ما قاله سابقا أمام البرلمان المصري لم يحمل طلبا بالتدخل المصري بل إنه جدد تأكيده للموقف السابق وتأييد الدور المصري وإعلان القاهرة.

وأشار صالح في حديث لقناة “الحرة” إلى أن طلب التدخل الرسمي وارد جدا في حال رفضت حكومة الوفاق وحليفتها تركيا مبادرات وقف النار واستمرت بتهديدها المدن والمناطق الحيوية.

وأكد رئيس مجلس النواب أنه في حال تجاوزت قوات الوفاق والجماعات المتحالفة معها لخطوط بعينها تشكل خطرا على المؤسسات الحيوية في البلاد فإنه سيطلب التدخل بشكل رسمي.

وكان صالح، قد رحب باستجابة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي لنداءات المجلس بشأن دعم الجيش الوطني في حربه على الإرهاب والتدخل الأجنبي، عقب إعلان الأخير عن أن تدخل مصر في ليبيا بات “شرعياً”، ودعوته لوقف إطلاق نار فوري.

وثمّن عقيلة وقفة الرئيس المصري الجادة وجهوده لوقف إطلاق النار في ليبيا وحقن الدماء عبر حوار سياسي يُفضي إلى حلول مُرضية، داعياً المجتمع الدولي والبعثة الأممية لتفعيل العمل بمخرجات مؤتمر برلين، والإنصات إلى صوت السلام الذي تضمنه إعلان القاهرة.

وأشار رئيس مجلس النواب إلى أن مصر تُدرِك حقيقة الأزمة في ليبيا وتأثيرها على أمنها واستقرارها، كما ذكّر بتورّط قيادات إرهابية كانت تسيطر على بنغازي ودرنة في عمليات تهريب أسلحة وإرهابيين وتنفيذ عمليات إرهابية في العمق المصري مهددة سيادة مصر وأمنها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى