أخبار ليبيا

عقيلة صالح: تأكيد لصرف مرتبات “يوليو وأغسطس”

اجتمع رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، الأحد برئيس الحكومة المؤقتة عبدالله الثني، ومحافظ مصرف ليبيا المركزي في البيضاء علي الحبري، وذلك لمناقشة كافة القضايا الخدمية والمختنقات التي تواجهها الحكومة لتوفير احتياجات وخدمات.

وقال عقيلة صالح في تصريح له عقب الاجتماع، إن الثني والحبري طالبا بضرورة اعتماد الميزانية العامة للدولة وقانون الدين العام من قبل مجلس النواب، مضيفا أن هذه المطالب، ستعرض في جلسة الاثنين لتتمكن الحكومة من الإيفاء بالتزاماتها اتجاه المواطنين.

وبين أنه تمت مناقشة موضوع الموظفين المعينين والذين لم يتقاضوا مرتباتهم، ووعد الثني بصرف كافة مرتباتهم بعد إنهاء تدقيق الازدواجية واعتماد الميزانية العامة لسنة 2017 من قبل مجلس النواب.

وأضاف عقيلة صالح أن الثني والحبري، أكدا أن مرتبات موظفي الدولة ستصرف عن شهري يوليو وأغسطس، مؤكدا أن محافظ مصرف ليبيا المركزي طمأنه عن الوضع، من خلال ارتفاع الاحتياط النقدي بارتفاع إنتاج النفط.

وذكر رئيس مجلس النواب أن أنه طالب رئيس الحكومة المؤقتة والمحافظ بالاهتمام بمدينة بنغازي وإعادة إعمارها ومن جهته وعد رئيس الحكومة بتشكيل لجنة خاصة لحلحلة جميع المشاكل والمختنقات الخاصة بمدينة بنغازي.

بدوره، أكد الثني ضرورة اعتماد الميزانية العامة للدولة لسنة 2017.م وقانون الدين العام بعد النظر في الملاحظات الواردة من قبل مجلس النواب، والتي سيتم توضيحها من قبل وزير المالية، موضحت أن ذلك سيساعد في توفير الاحتياجات المالية للحكومة والايفاء بالتزاماتها من توفير المرتبات للعاملين بالدولة وغيرها من المصروفات.

من جهته، صرح محافظ مصرف ليبيا المركزي علي الحبري بأنه تم خلال هذا اللقاء توضيح الوضع العام للمصرف لرئيس مجلس النواب في ظل المشاكل الحرجة التي يعانيها المواطن، من أزمة السيولة والتضخم الحاصل بالاقتصاد وانخفاض القوة الشرائية للدينار الليبي والتي يصعب حلها بشكل كامل بدون مجلس إدارة موحد وسياسة موحدة للمصرف نتيجة الانقسام الحاصل في البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى