أخبار ليبياكورونا

“عقوب” يبحث مع “سحبان” دعم منشآت الجنوب الصحية لمجابهة كورونا

تباحث وزير الصحة بالحكومة الليبية وعضو اللجنة العليا لمكافحة وباء كورونا “سعد عقوب”، بمقر إقامته بمدينة بنغازي مع رئيس أركان القوات البرية وآمر مجموعة عمليات الجنوب اللواء “مبروك سحبان”، في أهم المشاكل التي تعاني منها كافة المنشآت الصحية والطبية في منطقة الجنوب في ظل مجابهة فيروس كورونا المستجد .

وأفادت إدارة اﻹعلام بوزارة الصحة بالحكومة الليبية أن الوزير استعرض جملة من المواضيع وأبرزها الدعم المقدم من قبل وزارة الصحة لكافة مدن وبلديات الجنوب مشيراً إلى التركيز على متابعة ظهور البؤر الوبائية بالجنوب والإشراف الكامل علي سير عمل فرق الرصد والتقصي والاستجابة السريعة والأطقم الطبية ودعمها بالأدوية والمعدات والمستلزمات الطبية والعلاجية لمجابهة الفيروس وتحسين الأوضاع الصحية .

وتابع “عقوب” مع آمر مجموعة عمليات الجنوب إجراءات الوزارة لمكافحة الوباء و الخطة التي رسمتها اللجنة العليا وجاري تنفيذها و دور القوات المسلحة وخاصة المنطقة العسكرية بالجنوب ، في تطبيق حظر التجول الكامل وغلق المناطق ذات الخطر العالي بالتنسيق والتواصل المستمر مع عمداء البلديات و مديري الأمن بالجنوب ومديري الخدمات الصحية بالمناطق الصحية ومدير فرع المركز الوطني.

وأكد المسؤلان علي ضرورة التقيد بحظر التجوال وتطبيق إجراءات عزل المدن إلى حين التأكد من انحسار الجائحة والتشديد على عدم التنقل بين المدن في أضيق الحدود وفي الحالات الطارئة فقط .

وطمأن وزير الصحة ، رئيس أركان القوات البرية بأن المخزون الاستراتجي من الأدويه والمعدات والمستلزمات الوقائية وأجهزة التنفس الصناعي لمجابهة فيروس كورونا في حالة جيدة، متعهداً بتذليل كافة الصعاب للرقي بمستوي الخدمات الصحية داخل مدن وبلديات الجنوب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى