أخبار ليبيا

عقوب يبحث تحسين الخدمات الصحية بالبلديات

بحث وكيل عام وزارة الصحة بالحكومة المؤقتة الدكتور سعد عقوب، الاثنين، مع مدير إدارة المناطق الصحية بالبلديات والمكلف بمهام تيسير عمل إدارة الرعاية الصحية د.اسماعيل العيضة، سُبل تحسين أداء الخدمات الصحية بالبلديات.

وتطرق عقوب خلال الاجتماع إلى أهمية دور ومهام ادارة المناطق الصحية في الإشراف على المرافق الصحية بالمناطق والتنسيق فيما بينها بغرض تكامل الخدمات، وتحديد احتياجات المرافق الصحية بالمناطق من العناصر الطبية والطبية المساعدة.

وقال عقوب إن من مهام ادارة المناطق الصحية اقتراح الهياكل التنظيمية ومعدلات الأداء اللازمة لتسيير العمل بالمرافق الصحية والمشاركة في إعداد ملاكها الوظيفية، مؤكدا على أهمية مشاركة إدارة المناطق الصحية مع الإدارات المختصة في تحديد احتياجات المرافق الصحية بالمناطق.

وبحث الاجتماع إيجاد حلول سريعة للمشاكل العالقة التي تعاني منها إدارات الخدمات الصحية بالبلديات، وخاصة في متابعة تفعيل قرارات وتعليمات الوزارة، وتقييم أداء المؤسسات والمنشآت الصحية .

وطالب عقوب بإعداد مقترح عاجل لإجراء الملتقى الأولي للرعاية الصحية الأولية بالبلديات ووضع قاعدة بيانات ثابتة وآلية للتواصل بين كافة إدارات الخدمات الصحية بالبلديات وربطها بشكل مباشر بإدارة المناطق الصحية في ديوان الوزارة بحيث يتم العمل كفريق واحد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى