أخبار ليبياكورونا

عقوب: حجر صحي “إجباري” للعائدين من تركيا عبر تونس

أكد وزير الصحة في الحكومة الليبية الدكتور سعد عقوب، رفضه لأي خروقات في إجراءات الحجر الصحي، مشيرا إلى أن حكومته تهدف إلى خفض نسبة الخطر حتى الصفر، لحماية المواطن من فيروس كورونا.

وطالب الوزير في تصريح نشرته إدارة الإعلام في الوزارة، كافة المواطنين القادمين من تركيا عبر تونس، بالدخول في حجر صحي إجباري لأنهم يشكلون خطرا على عائلاتهم ومحيطهم، ولمنع انتشار فيروس كورونا.

وشدد عقوب على إخضاع جميع القادمين إلى ليبيا من مختلف الجنسيات إلى حجر صحي لمدة أسبوعين، حتى يتم التحقق من عدم إصابتهم بفيروس كورونا، مؤكدا ان المخالفين لفترة الحجر الصحي سيتعرضون للمساءلة القانونية.

ولفت عقوب إلى أنه سيتم الكشف على المواطنين العائدين من الخارج بواسطة أجهزة الكشف التي أعدتها الوزارة في المنافذ، وإخضاع من يشتبه في إصابته لحجر صحي.

وأكد أن وزارة الصحة اتخذت خطوات وقائية واحترازية تهدف إلى رفع استعداد القطاع الصحي للسيطرة على الفيروس في حال ظهوره في المناطق التي تحت سيطرة الحكومة الليبية.

وأعرب عن أسفه إزاء ورود معلومات عن دخول ليبيين قادمين من تركيا عبر المنافذ مع تونس وعدم دخولهم الحجر الصحي، مطالبا كافة العائدين عبر منافذ خارج سيطرة الحكومة الليبية بالتواصل العاجل مع اللجان الطبية الاستشارية ومراكز الحجر الصحي بالبلديات فور وصولهم حتى لا يعرضوا أنفسهم للمساءلة القانونية.

ودعا الوزير كافة اللجان الطبية الاستشارية العليا بالبلديات لعدم التهاون في متابعة كافة العائدين من الخارج وإخضاعهم للحجر الصحي، ومتابعة وإجراء الفحص اليومي لمن تم الإفراج عنهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى