العالم

عفرين تحت “القصف التركي”.. والأكراد: تم صد الهجوم

218TV | متابعة اخبارية

قال الجيش التركي إن طائراته الحربية قصفت 45 هدفا في منطقة عفرين السورية الأحد، بينما توغلت قواته البرية في المنطقة في إطار “عملية غصن الزيتون” التي تستهدف فصيلا كرديا تسانده الولايات المتحدة.

وأضافت القوات المسلحة التركية في بيان أن 32 طائرة حربية نفذت الضربات الجوية التي استهدفت أماكن إيواء ومخابئ ومستودعات ذخيرة وأسلحة تابعة لوحدات حماية الشعب الكردية السورية.

من جهته، قال قائد بغرفة عمليات الجيش السوري الحر، إن نحو 25 ألفا من قواته يشاركون في العملية العسكرية التركية بشمال سوريا بهدف استعادة السيطرة على القرى والبلدات العربية التي استولت عليها وحدات حماية الشعب الكردية قبل نحو عامين.

وأضاف الرائد ياسر عبد الرحيم، وهو أيضا قائد فيلق الشام الذي يعتبر مكوناً رئيساً في الجيش السوري الحر وفي غرفة عمليات الحملة، أن المسلحين لا يعتزمون دخول مدينة عفرين ولكن فقط محاصرتها وإرغام وحدات حماية الشعب الكردية على المغادرة.

من جانبه، قال نوري محمودي المسؤول بوحدات حماية الشعب الكردية إنه تم صد جميع الهجمات البرية للجيش التركي على عفرين حتى الآن وإجبارها على التراجع. وأضاف أن المنطقة تشهد منذ الصباح تبادلا للقصف واشتباكات على عدة جبهات حول عفرين.-(رويترز)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى