أخبار ليبيا

“عرس انتخابي” داخل 9 بلديّات ليبيّة

تقرير | 218

أكملت 9 بلديات، انتخاباتها البلدية يوم أمس، في أجواء لا تعرف إلا احترام التداول السلمي للسلطة وإن كانت محلية لا سياسية.. وكانت بلديات بنت بية ووادي عتبة وباطن الجبل والقلعة والرياينة والحوامد وزوارة وغدامس ونالوت، تكتب جزءا جديدا في تاريخها الذي سيشكل علامة فارقة وقد تكون في أيام قادمة، درسا لمن لا يعرف قيمة الانتخابات واحترام نتائجها.

وما بعد التصويت في البلديات التسعة، أعلنت اللجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية‎، انتهاء فترة الاقتراع في انتخابات البلديات، على لسان رئيسها سالم بن تاهية الذي أوضح أن إجمالي نسبة التصويت في البلديات بلغت 49%.

في مقابل هذا، كانت الأجهزة الأمنية في البلديات الـ9 قد أعلنت كامل استعدادها لتأمين الانتخابات، وهو الأمر الذي يعد عاملا أساسيا في نجاح العملية الانتخابية، وهو ما انعكس على الأجواء الانتخابية التي لم تُسجّل فيها أي خروقات أمنية.

تاريخ مسطر بالنظام والسلام تعطيه مرة أخرى، المجالس البلدية وتعلن عبر أهلها أن الأمن والسلام وقبلهما احترام اخيتار الليبيين في انتخاباتهم هو أول ما يجب أن لا يقترب منه أحد، سياسيا كان أو غيره من قادة الفوضى ونهب المال العام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى