الرياضة العالمية

عبق الماضي .. ويوفي يستقبل أياكس في تورينو

من قال إن الزمن لا يعيد نفسه يجب أن يراجع قناعاته ويدقق في تاريخ مواجهات يوفنتس الإيطالي وأياكس أمستردام الهولندي. ربما النجوم تتغير والتاريخ والرهان لكن الصرحين لا ينفك القدر يجمع بينهما في دوري الأبطال بالذات.

التاريخ يرجح وبقوة كفة العجوز الإيطالية في لقاء الإياب، فلو بحثنا لوجدنا أن الدابة السوداء لأياكس دون أدنى شك هو يوفي الذي أطاح الهولنديين من عرشهم ذات نهائي ألف وتسعمئة وستة وتسعين، وافتك منهم اللقب ثم تتالت المواجهات بعد ذلك لتثبت تفوق الإيطاليين، اليوم ستكون كتيبة أليغري جاهزة مزودة برأس حربة برتغالي من طراز عال، رونالدو رفقة آخر الإكتشافات مويس كين.

في المقابل الضيف الذي عرف كيف يدحر شر البيانكونيري في دياره وخرج بتعادل إيجابي يجعله متمسكا بأمل التأهل، ومواصلة المسير نحو اللقب الخامس سيكون حاضرا أيضا بسلاح مغربي زياش المنتشي والذي يمر بأبهى أوقاته، وهل ستصدق ثقة تن هاج بأنهم أقوى من يوفنتس بكامل عتاده وأنهم سيجرعون العجوز نفس مرارة الكأس التي أذاقوها للملكي من قبلهم.

موقعة لن تبوح بأسرارها إلا بعد التسعين أو ربما أكثر لكنها ستكون طريقا لفك العقد لكن لمن؟ لأياكس الذي لا ينجح في هزم سيد الطليان أم للبيانكونيري الذي يريد ضم هذه الكأس والارتواء منها بعد سنين عجاف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى