أخبار ليبيا

عبد الجليل يبحث سبل النهوض بالتعليم الطبي

بحث وزير التعليم المفوض بحكومة الوفاق عثمان عبد الجليل مع لجنة التعليم الطبي بالوزارة إعداد دراسة بشأن التعليم الجامعي الطبي.

وتم خلال الاجتماع دراسة مقترح اللجنة المعد بشأن آلية وبرنامج عملها لتنظيم التعليم الطبي في الكليات وبما يسهم في تطويره والرفع من مستوى أداء القطاع الصحي، فيما اتفق المجتمعون على توسيع عمل اللجنة ليشمل كليات طب الأسنان والصيدلة والتقنية الطبية والتمريض.

وتوافق الحاضرون في الاجتماع على التنسيق لإقامة مؤتمر للتعليم الطبي بمشاركة واسعة من الجهات المعنية والاختصاصيين والخبراء من داخل ليبيا وخارجها؛ لمناقشة توصيات اللجنة والخروج بالمقترحات والحلول المناسبة لخدمة وتطوير التعليم الطبي في الكليات الطبية.

وشهد الاجتماع أيضا بحث المختنقات والمشاكل التي تواجه التعليم الطبي وسبل تذليلها لاسيما العجز القائم بأعضاء هيئة التدريس في بعض المقررات الدراسية ومنها العلوم الأساسية وقلة الإمكانيات التي تعاني منها بعض المستشفيات التعليمية.

وخرج الاجتماع باتفاق على عقد اجتماع مشترك بين اللجنة وعمداء كليات الطب البشري بالجامعات في الـ14 من يناير الجاري؛ لمناقشة مقترحات اللجنة والتباحث حول آلية العمل وفقا للمعايير المعتمدة بالاتحاد العالمي للتعليم الطبي لخريجي شهادات كليات الطب البشري، لاسيما بعد مطالبة الاتحاد للكليات بضرورة استيفاء المعايير المحددة إلى غاية العام  2023 أو عدم الاعتراف بشهادات الخريجين منها بعد ذلك العام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى