أخبار ليبيا

عبد الجليل يؤكد دعم الوزارة لإشراك القطاع الخاص

أشاد وزير التعليم في حكومة الوفاق عثمان عبد الجليل، بجهود الهيئة الوطنية للتعليم التقني والفني وبما تقوم به من أعمال حول إشراك القطاع الخاص لاستيعاب مخرجات التعليم التقني والفني.

وأكد الوزير خلال افتتاحه فعاليات ورشة العمل التي نظمتها الهيئة الوطنية للتعليم التقني والفني بعنوان “خلق شراكة فاعلة بين القطاع الخاص ومؤسسات التعليم التقني والفني” تحت شعار “معاً نمضي لمستقبل واعد”، أن الوزارة ستكون داعماً قوياً لهذا المشروع الذي من شأنه أن يعزز التعاون والشراكة بين القطاع العام والخاص.

وأبدى رئيس لجنة إدارة الهيئة الوطنية للتعليم التقني والفني، عادل زنداح، استعداد الهيئة التام للتعاون الفعال مع كل رجال الأعمال والمؤسسات الخاصة، وأكد أن مخرجات الهيئة قادرة أكثر من غيرها بأن تكون داعمة ومنفذة لخطط وبرامج أصحاب المشاريع الخاصة.

وبدأت ورشة العمل محاورها حول مشاركة القطاع الخاص في تطوير واستثمار مؤسسات التعليم التقني والفني، وُضِعت فيها مجموعة من النقاط التي تعمل في إدخال هذه المشاركة حيز الوجود بفاعلية إذا ما توفرت لها شروط العمل.

وحضر الورشة، وزير العمل والتأهيل، المهدي الأمين، ووزير الحكم المحلي، بداد قنصو، ووكيل الوزارة لشؤون التعليم العالي أيمن القماطي، ورئيس لجنة إدارة الهيئة الوطنية للتعليم التقني والفني عادل الزنداح، وعدد مديري الإدارات بالوزارة والهيئة ورؤساء الجامعات وعمداء الكليات التقنية، ومديري المعاهد العليا التقنية والفنية، ومديري المعاهد الفنية المتوسطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى