أخبار ليبيااهم الاخبار

عبدالجليل يعلن تضامنه مع طلبة الجامعات والمعاهد العليا

أكدت وزارة التعليم في حكومة الوفاق تضامنها مع طلاب الجامعات والمعاهد العليا في المطالبة بحقوقهم، في صرف المنح المالية الخاصة بهم والمترتبة على خزانة الدولة منذ سنة 2014 لكونها تمثل دعماً مالياً لهم من أجل إعانتهم لاستكمال دراستهم.

وأوضحت الوزارة أن الوزير عثمان عبدالجليل، قد أعلن عن تضامنه مع طلبة الجامعات والمعاهد العليا، وأنه طمئن أن الوزارة تعمل من خلال التواصل مع كافة الجهات ذات العلاقة على حلحلة هذا الموضوع.

وأعرب الوزير عن تفهمه للظروف الصعبة التي يعشيها الطلبة، في ظل عدم صرف المنح الدراسية بقوله: ” ندرك جيداً معاناتكم ونطمئنكم بأننا ماضون في إيصال صوتكم والمطالبة بحقوقكم”.

وأشارت الوزارة أن الوزير عثمان عبدالجليل، خاطب في 25 من يوليو لسنة 2017 رئيس المجلس الرئاسي، حول أهمية تنظيم عملية صرف المنح الدراسية. موضحا أن الظروف الاقتصادية الصعبة في ليبيا، كانت أحد الأسباب التي جعلت منح الطلبة تتأخر في الصرف.

ودعا الوزير في بيان نشرته الصفحة الرسمية للوزارة على الفيسبوك، الطلبة إلى الجلوس على طاولة الحوار مع المسؤولين بالمؤسسات التعليمية الدارسين بها وعدم المبالغة فى المطالبة بالحقوق، حتى لا يؤدى بحسب وصف الوزير، إلى الإضرار بحقوق فئة أخرى من المجتمع.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى