المرأة

عادات مهمة تمنع تساقط الشعر في رمضان

ليس غريبًا أن تعاني من مشكلة تساقط شعرك في رمضان، فهذا قد ينتج عن عدم شرب كمية كافية من الماء التي تزود البصيلات وفروة الرأس بالرطوبة وعدم توفير المغذيات اللازمة لها مثل الفيتامينات والمعادن.

ومن أجل منع حدوث هذه المشكلة؛ يرى الاختصاصيون أنه يجب أولا الحرص على اعتماد نظام حياة صحي يقوم على تناول الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية وخصوصًا اللحوم والحبوب والخضار والفواكه، بالإضافة لاتباع بعض النصائح.

نصائح تمنع تساقط الشعر في رمضان

لتمنعي تساقط شعرك في شهر الصوم، ننصحك بأن تتبعي بعض التعليمات المهمة وأن تتجنبي ارتكاب بعض الأخطاء الشائعة.

– احرصي، خلال الإفطار، على تناول المأكولات التي يحتاج إليها شعرك كي يحافظ على قوته وكثافته، ونقصد بهذا تلك التي توفر له المغذيات الأساسية مثل الفيتامين A والزنك والحديد وغيرها.

– من الضروري ألا تهملي وجبة السحور ومن الأفضل أن تحتوي على معظم المغذيات التي يحتاج إليها شعرك لكي ينمو بطريقة صحية.

– عليك أن تشربي كمية كافية من الماء أي ما لا يقل عن ليتر ونصف يوميًا، فهذا لا يساعد على تنشيط الوظائف الحيوية في جسمك فقط، بل إنه يحفز نشاط بصيلات شعرك ويمنع جفاف فروة رأسك.

– من المهم أن تتوقفي عن تناول الأطعمة الضارة أي تلك التي تحتوي على نسبة مرتفعة من الدهون غير الصحية والسكر فضلا عن المشروبات الصناعية مثل العصائر المحلاة بطريقة غير طبيعية والمشروبات الغازية، ومن المفيد أن تستبدليها بالعصائر الطبيعية مثل عصير البرتقال أو الجزر.

– يجب عدم غسله بالماء الساخن جدًا واستخدام الماء الدافئ.

– من المهم أن تجففي شعرك بطريقة كافية قبل أن تضعي غطاء الرأس عليه، وتجنبي اختار تسريحة تتطلب شده بقوة.

– من المفيد أن تطبقي بعض الوصفات الطبيعية على فروة رأسك بين الحين والآخر لأن هذا يمنع ضعفه أثناء الصوم.

– حاولي أن تدلكي رأسك بأطراف أصابعك كلما استطعت ذلك، فهذا يعمل على تنشيط الدورة الدموية وعلى تنشيط البصيلات والحد من تساقط شعرك.

– لا تعرضي شعرك لأشعة الشمس لمدة طويلة وابتعدي قدر الإمكان عن أسباب القلق والتوتر، لأن هذا يمكن أن يؤثر سلبيًا على صحته ونموه وغالبًا ما يؤدي إلى تساقطه.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى