العالم

ظهور ملامح إدارة بادين.. بلينكين سوليفان أبرز الأسماء

ملامح الإدارة الجديدة للبيت الأبيض بدأت تتضح شيئاً فشيئاً مع قرب إعلان الرئيس المنتخب جو بايدن عن أسماء أول مجموعة من الوزراء رسمياً، الثلاثاء، بحسب ما أعلن مساعدوه، الذين أضافوا أنه يعتزم اختصار مراسم تنصيبه بسبب الجائحة، وذلك في الوقت الذي يضع فيه الأساس لإدارته الجديدة، على الرغم من رفض الرئيس دونالد ترامب الإقرار بالهزيمة حتى الآن.

وذكرت وكالة بلومبرغ نقلاً عن مصادر لم تحددها أن بايدن يعتزم تعيين أنتوني بلينكين وزيرا للخارجية، وقد امتنع فريق بايدن الانتقالي عن التأكيد أو النفي، كما لم يعلق بلينكين على الخبر، وشغل بلينكين منصب نائب وزير خارجية الولايات المتحدة بين عامي 2015 و2017، ونائب مستشار الأمن القومي بين عامي 2013 و2015 في عهد الرئيس السابق باراك أوباما.

رجحت مصادر مقربة من الرئيس المنتخب أيضا أن يختار جيك سوليفان، أحد أقرب مساعدي هيلاري كلينتون سابقا، مستشارا للأمن القومي، وقد عمل كمساعد لبايدن فترة توليه منصب نائب الرئيس أورباما، كما من المتوقع أن تكون ليندا توماس جرينفيلد سفيرة للولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، وأشار محللون إلى أن تعيينها وهي امرأة من أصول أفريقية سبق أن شغلت منصب مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون أفريقيا في إدارة أوباما، يهدف إلى رفع الروح المعنوية والمساعدة في الوفاء بتعهد بايدن باختيار حكومة متنوعة.

بايدن سبق وكشف عن سلسلة من الأسماء المختارة للعمل في البيت الأبيض وضمت القائمة رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي السابقة جانيت يلين، والمسؤولة بالمجلس لايل برينارد، ورئيس الاحتياطي الاتحادي في أتلانتا رفاييل بوستيك. كما عين رون كلين، كبيرا لموظفي البيت الأبيض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى