المرأة

ظهور الهالات السوداء لدى طفلك.. متى يدعو إلى القلق؟

تظهر الهالات السوداء لدى الأطفال أيضاً. وهو ما يمكن أن يرتبط بأسباب مختلفة منها عدم النوم لساعات كافية وتصفح الشاشات الذكية لساعات طويلة. ومن الممكن أن ينتج هذا عن أسباب أخرى لا يعرفها الكثيرون. فإذا لاحظت ظهور الهالات السوداء تحت عيني طفلك احرصي على أن تراقبيه جيداً لكي تتمكني من معرفة السبب الحقيقي.

أسباب الهالات لدى الأطفال

إليك أبرز العوامل والأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى ظهور الهالات الداكنة تحت عيني طفلك.

1 صعوبة النوم: يمكن أن تعني في هذه الحالة أنه يعاني من الأرق أو لا ينام لعدد ساعات كاف. ومن الممكن أن ينتج هذا عن تناول مشروبات تحتوي على الكافيين مثل المشروبات الغازية أو الشاي أو الشوكولاته قبل النوم.

2 توقف التنفس أثناء النوم. وينتج هذا عن الانسداد الجزئي أو الكامل لمجرى التنفس. ويمكن أن تظهر في هذه الحالة أعراض أخرى منها الشخير، اضطرابات النوم، جفاف الفم والتنفس عن طريقه.

3 التعب: من الممكن أن يعاني منه الطفل بسبب عدم النوم ليلاً لعدد ساعات كاف أو القيام بالكثير من النشاطات خلال النهار. وهو ما يؤدي غالباً إلى تكوّن الهالات السوداء تحت العينين.

4 احتقان الأنف: ويحدث هذا في حالات الرشح أو التهاب الأنف التحسسي أو الربو أو التهاب الجيوب الأنفية. وهو ما يسبب تغير لون بشرة المنطقة أسفل العينين.

5 أسباب وراثية: وفي هذه الحالة لا تدل الهالات السوداء على أي مشكلة صحية.

6 الورم العصبي: وهو نوع من أنواع السرطان يظهر في الغدة الكظرية، البطن، الصدر أو أي جزء من أجزاء الجسم حيث تنشط مجموعات الخلايا العصبية. ومن الممكن أن يحدث هذا لدى الأطفال الذي لم يتعدوا سن الخامسة. ولهذا تظهر الدوائر الداكنة أسفل العينين. وهذا يمكن أن يسبب أعراضاً أخرى منها ظهور نتوءات في الجلد، جحوظ العينين، الشعور بألم في العظام أو الظهر، ارتفاع درجة الحرارة أو خسارة الوزن غير المبررة.

وسوم:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى