اقتصاد

“طيران الإمارات”: 44 % من العاملين.. نساء

سلطت شركة طيران الإمارات الضوء، قبيل يوم المرأة العالمي، على قوتها العاملة النسائية، بحيث يشكل الجنس اللطيف نحو 44 في المئة من العاملين لديها، لافتة إلى أن المرأة لعبت دوراً أساسياً في قصة نجاحها على مدى السنوات الـ31 الماضية.

ويعمل لدى «طيران الإمارات» حالياً ما يزيد على 29 ألف امرأة من أكثر من 150 جنسية، وتتعدد خلفيات هؤلاء النساء كما أنهن يتولين أعمالاً ومهمات مختلفة.

ويعمل أكثر من 18 ألفاً من النساء في أطقم الخدمات الجوية، في حين تتولى أخريات أدواراً تخصصية وقيادية، ويشغل نحو 2.5 في المئة من إجمالي النساء العاملات لدى الناقلة مناصب إدارية، في حين يعمل العديد منهن ويطورن قدراتهن في مجالات كانت تعد حكراً على الرجال حتى وقت قريب، وقد ارتفع عدد النساء العاملات في «طيران الإمارات» تماشياً مع النمو الذي شهدته خلال هذه الفترة بنسبة 6 في المئة.

وأوضح النائب التنفيذي لرئيس «طيران الإمارات» لدائرة الموارد البشرية، عبد العزيز آل علي، إن الشركة توفر فرص عمل متساوية للنساء والرجال في جميع أقسامها، معرباً عن فخرها بالنساء العاملات لدى الشركة، وبمساهماتهن الكبيرة في نمو ونجاح الناقلة، فهن مثال يحتذى وقدوة للفتيات والنساء في جميع أنحاء العالم الراغبات في دخول مجال الطيران.

وأشار إلى انتماء النساء العاملات في قيادة طائرات الإمارات إلى 24 جنسية، وتتراوح أعمارهن بين 20 و59 عاماً، بما في ذلك اللواتي تحت التدريب.

وقادت القبطان نيفين درويش من مصر، والضابط أول علياء المهيري من دولة الإمارات العربية المتحدة طائرة»إيرباص A380«العملاقة في رحلة من دبي إلى فيينا، والقبطان نيفين درويش هي أول امرأة عربية تقود طائرة من هذا الطراز، أما الضابط أول علياء المهيري، فهي أصغر فتاة تقود طائرة«A380»على مستوى العالم.

ولفت آل علي إلى تولي النساء في المركز الهندسي لـ«طيران الإمارات» مناصب عدة تشمل هندسة الطائرات وصيانة وإصلاح الطائرات، كما تشغلن أيضاً مناصب حساسة في مجال العمليات الجوية سواء في إدارة العمليات، أو في شحن وتفريغ الطائرات، أو الإشراف على حمولة الطائرات، وفي مركز العمليات كمشرفات على تجهيز الرحلات.

وكانت الشركة قد فازت بلقب أفضل شركة خطوط جوية في العالم، وحازت على جائزة فئة أفضل ترفيه في الأجواء للسنة الثانية عشرة على التوالي، ضمن جوائز مجلة «سكايتراكس» العالمية لشركات الطيران 2016.

كما احتفل «سكاي واردز طيران الإمارات» بعامه السادس عشر من العمل ووصول عدد أعضائه إلى 16 مليوناً، وتعتزم الشركة أن تضيف ست وجهات جديدة إلى شبكة رحلاتها العالمية، وهي يانغون، وهانوي، ويينتشوان، وتشنغتشو، وسيبو، وكلارك.

وأصبحت «طيران الإمارت» أول شركة خطوط جوية في العالم يصل عدد متابعيها على إنستغرام إلى مليون متابع، وقد أطلقت أول مجموعة تسهيلات تفاعلية في العالم في الدرجة السياحية.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
صحيفة “الراي” الكويتية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى