أخبار ليبيااهم الاخبار

“طوارق أوباري”.. اعتماد على النفس لحل الأزمات

أعلن مشائخ وأعيان قبائل الطوارق في مدينة أوباري، عن تأسيس مجلس موحد يمثلها في متابعة الشؤون المتعلقة بمختلف القضايا الخدمية والأمنية والاجتماعية، بالتنسيق مع باقي المكونات الاجتماعية الأخرى.

وذكر الأعيان في بيان لهم صدر من مدينة اوباري، بأن المجلس تأسس في ظل عجز الجهات الرسمية بتحمل مسؤولياتها وآداء دورها المناطة بها سيما عن تقديم الدعم الأمني والخدمي الأمر الذي أدى إلى وضع المنطقة في حالة مأساوية يعيشها المواطن بشكل شبه يومي.

ودعا المجلس كافة الجهات العامة والخاصة التعامل معه لإيجاد الحلول والسبل الكفيلة لمعالجة القضايا المهمة باعتباره الجهه الوحيدة التي تمثل مكون الطوارق في منطقة اوباري.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

وعقد المجلس أولى اجتماعاته في مدينة اوباري، وناقش العراقيل والصعوبات التي أدت إلى تقاعص بعض الأفراد التابعين للمؤسسات العسكرية والأمنية عن آداء واجبهم الوطني اتجاه حماية المنطقة من العمليات الإجرامية، خاصة بعد حادثة الخطف التي تعرض لها المهندسون في محطة الكهرباء مؤخرا.

وأكد المجتمعون على رفع الغطاء الاجتماعي عن كافة المجرمين، وأن أفعالهم لا تمثل قبائل الطوارق في المنطقة، مع ضرورة التنسيق والتعاون مع باقي المكونات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى