أخبار ليبيا

طقس ليبيا.. تكاثر للسحب وهطول أمطار متفرقة على غالبية المناطق

توقّع المركز الوطني للأرصاد الجوية بأن تكون الفرصة مهيأة لهطول أمطار جيدة على مناطق الشمال الشرقي، وأمطار متفرقة من حين إلى آخر على مناطق الساحل الغربي.

وقال المركز، في نشرته الصادرة الخميس، إن المناطق الممتدة من رأس اجدير حتى سرت مرورًا بسهل الجفارة وجبل نفوسة ؛ ستشهد السماء بها تكاثراً للسحب يتخللها هطول أمطار متفرقة من حين إلى آخر على بعض المناطق الساحلية ،فيما تكون الرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة ،وتتراوح درجات الحرارة ما بين 20 و27 درجة مئوية.

أما فيما يخص منطقة الخليج وسهل بنغازي حتى امساعد والواحات ومرادة؛ فتشهد هطول أمطار متفرقة تصحبها خلايا رعدية و تكون جيدة خاصةً على المنطقة (مرتفعات الجبل – درنة –أم الرزم-طبرق) مما يتسبب في جريان الأودية المحلية ،والرياح جنوبية غربية إلى غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً على بعض المناطق الساحلية، وتكون قوية من مساء يوم السبت تتجاوز (30 عقدة) على غالبية المناطق، وتتراوح درجات الحرارة ما بين 24 و29 درجة مئوية ولا تتعدى 20 درجة مئوية على مرتفعات الجبل الأخضر .

وستكون السماء بمناطق الجفرة والحمادة و سبها وغات وغدامس قليلة السحب، تتكاثر أحياناً على هون وجنوبها مع احتمالية هطول أمطار متفرقة، وتكون الرياح شمالية إلى متغيرة الاتجاه معتدلة إلى خفيفة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 26 و31 درجة مئوية.

وفيما يتعلق بالكفرة والسرير وتازربو؛ تكون السماء صافيةً والرياح شمالية شرقية إلى شرقية إلى شرقية معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة ما بين 30 إلى 34 درجة مئوية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى