المرأة

طفلك متوتر؟ 4 نصائح تساعده على استرجاع هدوئه

تلاحظين أحياناً أن طفلك متوتر وأنه يشعر بالانزعاج ويعبر عن هذا بطرق مختلفة. وليس عليك أن تهملي الأمر لأنه يمكن أن يؤثر على صحته الجسدية والنفسية. ومن الضروري أن تقومي ببعض الخطوات المفيدة التي تساعد طفلك المتوتر على استعادة هدوئه.

كيف تهدئين طفلك المتوتر

مثلك تماماً يمكن لطفلك المتوتر أن يعبر عن انزعاجه بطرق مختلفة. وعليك أن تلاحظي هذا وأن تتبعي بعض النصائح التي يمكن أن تساعده على الشعور بالسكينة والهدوء مجدداً.

علميه تطبيق تمرين الاسترخاء. في هذه الحالة عليه أن يقف بشكل مستقيم وأن يغمض عينيه ويبعد قدميه إحداهما عن الأخرى في موازاة الحوض وأن يمد ذارعيه إلى أسفل. اطلبي منه أن يقوم برسم دوائر بواسطة ذارعيه كما لو أنه يقوم بمحو شيء ما كتب على لوح وهمي مع الحرص على التنفس بطريقة سليمة. ومن المفيد أن يكرر هذا 10 مرات.

علميه طريقة التنفس الصحيحة: وتقوم على تنشق الهواء مع العد حتى الرقم 5 ولفظه مع العدد حتى الرقم نفسه. ومن المهم أن يكرر العملية 5 مرات خلال 3 تمارين يومية.

شجعيه على ممارسة الرياضة. فهذا يحفز إفراز هرمون السعادة والمزاج الحسن لديه. كذلك ادعيه إلى اللعب والتحرك بين الحين والآخر.

قدمي له الطعام المناسب أي الذي يساعد على محاربة التوتر. ولهذا اختاري له فطوراً يحتوي على مـأكولات غنية بالبروتين مثل منتجات الألبان والبيض المخفوق. وأضيفي إلى مائدته المغنيزيوم عن طريق اللوز والجوز والبندق وحبوب الفطور والشوكولا الداكن. ولا تنسي البقوليات والخضار ذات اللون الأخضر الداكن الغنية بالفيتامين بي. كذلك دعيه يستفيد من خصائص الأحماض الدهنية التي تتوفر في الأسماك وخصوصاً السردين والتي تعتبر علاجاً فعالاً لطفلك المتوتر.

 

زر الذهاب إلى الأعلى