المرأة

طفلك لا يستطيع النوم بسبب الحر؟ إليك أفضل الطرق لمساعدته

لا يستطيع طفلك أحياناً النوم بسبب الحر وارتفاع درجة الحرارة في غرفته. فهو يشعر في هذه الحالة بالانزعاج ويبدأ بالبكاء. وهو ما يمكن أن يمنعك من النوم أنت أيضاً. إذاً ليس عليك سوى أن تقومي بتطبيق بعض النصائح التي يمكن أن تساعد طفلك على النوم في أيام الحر.

كيف تساعدين طفلك على النوم في الحر؟

قبل أن تجدي الحلول عليك أن تعرفي المشكلة التي تجعل طفلك لا يستطيع النوم بسبب الحر. وفي هذه الحالة تتعدد الأسباب وهذه أبرزها.

الغطاء

من الأسباب التي تؤدي إلى شعور طفلك بالانزعاج في أيام الحر سماكة غطائه. فأنت تستخدمينه لأنك تخافين من أن يصاب بنزلة برد. لكن ليس عليك ذلك والحل هو أن تضعي على جسمه غطاء بسماكة متوسطة تضاف إلى سماكة ملابسه الخفيفة.

الملابس

إذا كان طفلك يرتدي ملابس مصنوعة من خيوط صناعية عليك الانتباه لأن هذه المواد تحفز عملية التعرق. ويزداد الأمر سوءًا في حال كنت تطبقين على بشرته أحد أنواع البودرة المخصصة للأطفال حيث يعزز هذا احتمال صدور رائحة كريهة. ومن أجل منع ذلك ننصحك بأن تختاري لطفلك ملابس مصنوعة من القطن وأن تعملي على غسلها بمنتج يحافظ على نعومتها.

درجة حرارة الغرفة

من الممكن ألا يستطيع طفلك النوم بسبب افتقار غرفته إلى التهوئة المناسبة. وفي هذه الحالة من الضروري أن تؤمنيها له بالطريقة المناسبة على ألا تنخفض درجة حرارة المكان عن 18 مئوية وألا تزيد عن 20 صيفاً. وبالطبع من المهم ألا توجهي مصدر التهوئة مباشرة نحوه لأن هذا يسبب معاناته من بعض المشاكل الصحية.

ومن المفيد دائماً وخصوصاً في حال كان طفلك لا يستطيع النوم بسبب الحر أن تغسلي جسمه بماء على درجة حرارة أقل بدرجتين أو 3 من درجة حرارة جسمه الطبيعية. فهذا يساعده على الشعور بالانتعاش. وبالطبع اجعليه يشرب الماء خلال النهار باستمرار.

 

زر الذهاب إلى الأعلى