المرأة

طريقة بيكربونات الصودا السريعة لمنع تساقط الشعر

يعتبر تساقط الشعر من المشاكل الشائعة التي تواجهها الكثيرات. ويرتبط عادة بأسباب مختلفة منها العوامل الخارجية مثل الهواء والماء والغبار والتلوث وعدم استخدام الشامبو المناسب فضلاً عن عدم تناول الطعام الصحي. ويتم علاج المشكلة غالباً بالاعتماد على الوصفات الصيدلانية. ومن المفيد في موازاة ذلك استخدام بعض الوصفات الطبيعية ومنها شامبو بيكربونات الصودا وزيت اللافندر. فهو لا يساعد على الحد من تساقط الشعر فقط، بل يعمل على تغذيته وإعادة الصحة والإشراق إليه.

شامبو طبيعي لمنع تساقط الشعر

تحتوي بيكربونات الصودا على الكثير من الخصائص التي يمكن الاعتماد عليها من أجل حل مشكلة تساقط الشعر بسهولة. ولهذا ينصح باستخدامها في تحضير وصفة شامبو طبيعية سهلة جداً.

المقادير:

ملعقتان إلى 3 ملاعق من بيكربونات الصودا

3 أكواب ماء

10 نقاط من زيت اللافندر الأساسي

الخطوات:

1 تمزج كل المكونات جيداً حتى يتم الحصول على مزيج متجانس تماماً.

2 يسكب المزيج في عبوة رش.

طريقة الاستخدام:

1 من الأفضل استخدام هذا الشامبو أثناء الاستحمام على طريقة الشامبو العادي.

2 يبلل الشعر بالماء ثم بالمحلول وتدلك فروة الرأس ثم يترك عليها لمدة دقيقتين إلى 3 دقائق قبل الغسل بالماء الفاتر. يساعد هذا الشامبو على تنظيف الشعر من الأعماق وعلى تخليصه من التشعث.

3 ويمكن بعد هذا استخدام وصفة أخرى تقوم على مزج كمية من خل التفاح مع 4 كميات من الماء. يطبق المزيج على الشعر ويترك لبضع دقائق قبل الغسل بالماء الفاتر.

فوائد المكونات:

بيكربونات الصودا: يمنع تراكم الزهم الذي تفرزه فروة الرأس ويحد من ظهور القشرة ويعزز صحة الجذور ويعمل على تنظيفها ما يحفز نمو الشعر.

زيت اللافندر الأساسي: يمكن الاعتماد عليه لمنع تساقط الشعر لأنه يساعد على نموه بسرعة من خلال تقوية أليافه وحمايتها من تأثير العوامل الخارجية الضارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى