المرأة

طريقة الحصول على بطن مسطح بـ”كيس الثلج”

يمكن حرق الدهون والحصول على بطن مسطح عن طريق البرد، وهو ما أشارت إليه دراسة حديثة أجريت في جامعة ماستريخت في هولندا.

ووجد الباحثون أن بعض مناطق الجسم مثل البطن تحتوي على أنسجة دهنية بيضاء وأنها تتحول إلى بنية مع انخفاض درجات الحرارة، وهذا يعني أنه يمكن تذويبها في هذه الحالة بسهولة. ولهذه الغاية نصحوا باللجوء إلى الحرارة الباردة من أجل حرق الدهون الضارة التي تتراكم في هذه المنطقة والحصول على بطن مسطح.

وإليك الطريقة السهلة التي يمكن تطبيقها في المنزل.

نسف الدهون بالبرد

أشار الباحث تيم فارس، المشرف على الدراسة، إلى أنه يمكن حرق الدهون والحصول على بطن مسطح من خلال تعريض المنطقة لموجة من البرد.

ونبّه في هذه الحالة أيضًا إلى ضرورة الاعتماد على نظام غذائي صحي وعدم تناول الأطعمة الغنية بالدسم أو السكر، كما دعا إلى ممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

ووجدت الدراسة أنه يمكن تعزيز عملية التخلص من الدهون للحصول على بطن مسطح من خلال تطبيق كيس من القماش يحتوي على الثلج لـ 30 إلى 60 دقيقة لمدة 12 يومًا.

طريقة كيس الثلج

من أجل تطبيق هذه الطريقة؛ يكفي تغليف عدد كاف من مكعبات الثلج بكيس من القماش. يوضع الكيس على مكان تجمع الدهون في البطن.

ومن الممكن في هذه الحالة الشعور ببعض الأعراض مثل تخدر الجلد أو الألم مع ظهور الاحمرار، ولمنع هذا؛ ينصح برفع الكيس عن المنطقة بين الحين والآخر، وفي حال تجمد الجلد يمكن إعادة تسخينه عن طريق وضع غطاء دافئ عليه.

وتعتبر هذه الطريقة مفيدة جدًا من أجل حرق الدهون المستعصية والحصول على بطن مسطح، لكن الأفضل عدم اللجوء إليها في حال المعاناة من اضطراب أو خلل في الدورة الدموية أو مع تناول أدوية حاصرة لمستقبلات بيتا أو في حال المعاناة من مرض السكري أو التدخين.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى