أخبار ليبيااهم الاخبار

طريقة الحصول على إنترنت مجاني في ليبيا

218 | خاص

أعلنت شركة “كويكا” المتخصصة في مجال الأقمار الصناعية، عن الطريقة التي يمكن من خلالها أن يستفيد الليبيون، ومواطني دول أخرى، من خدمة الإنترنت المجاني.

وقالت الشركة على موقعها الإلكتروني، إنه ليتمكن الشخص من استخدام الإنترنت المجاني، عليه جلب طبق “لاقط” متخصص بالتقاط إشارة الأقمار الصناعية، ومودم خاص بالأقمار الصناعية، وسيتم توفير هذه المعدات من قبل موزعي “كويكا” في ليبيا والبلدان التي ستصلها الخدمة.

ولفتت الشركة إلى أن ليبيا ستكون من ضمن البلدان التي سيصلها الإنترنت المجاني في أواخر العام الحالي، دون أن تحدد موعدا دقيقا لذلك.

وأضافت الشركة أنه سيتم إصدار تكلفة الأجهزة قريبا، وأنها ستقوم بتقديم اشتراك مجاني بسرعة تنزيل من 3 ميغابت وتحميل 1 ميغابت في الثانية، واشتراك آخر مدفوع.

وتستخدم شركة “كويكا” القمر الصناعي “Ka-band” الذي تبلغ تغطيته 400 كيلومتر، وهذا يعني أنه سيتم تغطية أجزاء كبيرة من البلدان المستهدفة، وستكون هناك مناطق لن يصل إليها القمر الصناعي، وأشارت الشركة إلى أنها ستوفر خرائط لمناطق التغطية في المستقبل، وحينها يمكن معرفة ما إذا كانت منطقتك مغطاة أم لا.

ويمكن للمستفيد من الإنرتنت المجاني أن يرسل ويستلم رسائل البريد الإلكتروني، ويتابع الأخبار المحلية والعالمية، والتواصل مع الأصدقاء والعائلة على وسائل التواصل الاجتماعي، والتسوق والبيع عبر الإنترنت، ومشاهدة البث التلفزيوني عبر الإنترنت وخدمات البث الأخرى، مثل YouTube.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى