أخبار ليبيا

طرابلس الطبي يوضح بشأن صور لمتوفية

نفى مركز طرابلس الطبي، الثلاثاء، وجود أي تقصير من الأطباء أو عناصر التمريض بحادثة وفاة مريضة تحمل الجنسية النيجرية في قسم أمراض الكلى.

وأعرب مدير المركز نبيل العجيلي، في بيان، عن استنكاره نشر صور المتوفية في مواقع التواصل الاجتماعي، كما استنكر المركز بشدة تدوال مثل هذه الصور “اللاإنسانية” والتعليق عنها بمعلومات “خاطئة”.

وأكد البيان أن الصور المتداولة تمثل تعد على حرمة المريضة ويجب سحبها، كما أن الأطباء والممرضين قاموا بواجبهم وتعاملوا مع المريضة رغم مرضها العقلي.

وأوضح بيان المركز أن عناصر التمريض تعاملوا مع الحالة، حيث كانت تعاني من فشل كلوي مزمن وتقرحات وأورام منتشرة في جميع أنحاء جسمها، مع فقر دم مزمن.

وتابع البيان أنه تم إدخال الحالة إلى المركز بعد إحالتها من مستشفى الحوادث أبي سليم بهوية غير معلومة عن طريق منظمة الهجرة الدولية بتاريخ 19 يوليو الجاري.

وذكر البيان أنه تم التعرف على جنسية المتوفية بعد إبلاغ الجهات المختصة؛ وتم الاتصال بسفارة بلادها وطلب المساعدة من منظمة الهجرة الدولية والتي وفرت لها بعض الأدوية والمستلزمات.

وكشف البيان أن المتوفية كانت تعاني من اضطراب عقلي و”غير متعاونة “، كما كانت ترفض النوم على السرير وتفضل النوم على الفراش وعلى الأرض؛ وتقوم بتمزيق ملابسها.

وذكر أنه تم إجراء التحاليل الطبية للمريضة وقدمت لها الرعاية الصحية، كما أجري لها غسيل كلوي وتم تزويدها بالدم والتعامل مع التقرحات الموجودة في جسمها من قبل أخصائيي الجراحة العامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى