أخبار ليبيااهم الاخبار

طرابلس.. الألغام تُفسد فرحة عودة النازحين

ناشدت بلدية طرابلس المركز كافة المواطنين النازحين من مواقع الاشتباكات جنوب طرابلس بعدم التسرع في العودة إلى بيوتهم قبل انتهاء الجهات المختصة من عملها المتعلق بنزع الألغام الموجودة في تلك المناطق.

وأكدت البلدية في منشور لها عبر صفحتها بموقع “فيسبوك” أن الألغام المزروعة بتلك المناطق أودت بحياة 7 مواطنين، السبت، كما أدى انفجارها إلى مقتل أحد فنيي الأمن الداخلي وإصابة أحد أفراد المباحث الجنائية، مطالبة كافة سكان المناطق التي كانت مسرحا للعمليات العسكرية بالتقيد بعدم الرجوع إليها في الوقت الحالي حرصا على حياتهم.

مناشدة بلدي طرابلس المركز تأتي في وقت قالت فيه اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في ليبيا إن أكثر من 16 ألف ليبي نزحوا خلال 24 ساعة نتيجة تصاعد حدة المعارك في جنوب طرابلس وفي مدينة ترهونة.

وأوضحت البلدية في بيان لها أنه بعد اشتداد النزاع وتوسع نطاق أعمال العنف في مناطق جنوب وجنوب غرب طرابلس، تضررت مناطق قصر بن غشير وسوق الخميس والعزيزية بشدة من الاشتباكات المسلحة ما أدى إلى نزوح السكان منها.

مضيفة أنه وبسبب التحولات في السيطرة على ترهونة فقد تم الإبلاغ عن حالات نزوح من ترهونة إلى مواقع أخرى، مبينة أن 3225 عائلة على الأقل أي حوالي 16125 فردا، أجبروا على النزوح من هذه المناطق خلال الـ 24 ساعة الماضية مشيرة إلى أنه ومع استمرار الحرب وأعمال العنف وتوسع نطاقه، تتزايد معاناة آلاف النازحين والمهجرين الذين تتفاقم حجم معاناتهم الإنسانية والمعيشية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى