أخبار ليبيااهم الاخبار

“طبي سبها” يستقبل ضحايا الهجوم الغادر

أكد الناطق الرسمي باسم مركز سبها الطبي أن المركز استقبل في وقت مُتأخر من مساء الأمس، عدد 9 قتلى سقطوا جرّاء الهجوم الإرهابي على المدينة، نافياً وصول أي جرحى.

يُشار إلى أن مجموعة مُسلحة يُشتبه بأنها تتبع داعش قد هاجمت مقر الكتيبة 160 بمنطقة سبها العسكرية ما أدى إلى مقتل عدد من منتسبي أحد مراكز التدريب العسكرية في المدينة، التابع للكتيبة.

وذكرت مصادر أمنية من داخل المدينة أن من بين الضحايا من لقو حتفهم ذبحا أو قتلا بالرصاص في الرأس، كما أقدمت المجموعة المسلحة المهاجمة على حرق وتخريب عدداً من الآليات العسكرية التي كانت داخل مقر الكتيبة 160.

يشار إلى أن مقر الكتيبة 160 يقع على يمين الطريق الواصل بين “سبها-تمنهنت” ويعرف بطريق طرابلس ويضم الموقع مقرا للمنطقة العسكرية سبها ومركزا للتدريب العسكري العام.

وأكد مُراسل 218 أن المُهاجمين قاموا بتهريب عشرات السُجناء الموقوفين على ذمة قضايا مُختلفة من سجن المنطقة العسكرية سبها، في الوقت التي كشفت فيه مصادر أمنية أن المُسلّحين أخبروا الموقوفين داخل السجن بأنهم يتبعون داعش وعرضوا عليهم الانضمام إليهم.

وحول الجهة التي تتبع لها هذه المجموعة المُسلحة، قال النائب عن مدينة سبها مصباح دومة أنها مكونة من عناصر يتبعون المعارضة التشادية متحالفين مع مجموعات تتبع داعش.

وأشار دومة في تصريحات لـ218 أن المجموعات الإرهابية هاجمت المدينة لتهريب 6 إرهابيين و130 متهما بقضايا مُختلفة بينها قتل وسرقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى