أخبار ليبيا

طبرق تُخفف وجع درنة بشحنة أدوية مُهمة

قام مكتب الإمداد الطبي التابع للخدمات الصحية طبرق، الخميس، بتسليم مجموعة من المستلزمات الطبية والأدوية إلى إدارة المخزن المركزي في درنة.

واحتوت شحنة المُساعدات الطبية على مجموعة من أكياس المحاليل الطبية بالإضافة إلى مجموعة من حقن الأنسولين وذلك بناءا على تعليمات وكيل وزارة الصحة بالحكومة المؤقتة، سعد عقوب.

وحول تفاصيل الشحنة الطبية وما ستُقدمه للمدينة، قال مدير مخازن الإمداد الطبي في درنة، الدكتور رضا العوكلي لـ218 أنها احتوت على 4000 عينة من المحلول الوريدي، الكمية التي ستكفي لسد نقص المحلول داخل المدينة مدة شهر واحد، بالإضافة إلى 1323 حقنة أنسولين، أوضح العوكلي أنها من المتوقع أن تسد حاجة المدينة له طيلة عام كامل.

ومن جانبه قال مدير مكتب الإمداد الطبي التابع لمكتب الخدمات الصحية في طبرق، الدكتور مفتاح نويجي، أن هذه الشحنة الطبية سُلمت إلى مدينة درنة بهدف تحسين الخدمات الطبية المقدمة لأهالي المدينة بالتزامن مع قرب انتهاء معركة تحرير المدينة من قبضة الإرهاب.

وأشار النويجي خلال حديثه لـ218 إلى أن مكتب الإمداد الطبي يستعد لتسيير شحنة مُساعدات طبية أخرى من بنغازي إلى درنة خلال الأسبوع القادم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى