العالم

ضربة لـ”ترامب”.. أكبر مقاطعات “ميشيجن” تعطي الفوز لـ”بايدن”

أعطت مقاطعت “واين” التي تعتبر أكبر مقاطعة بولاية ميشيجن، الأسبقية لجو بايدن في سباق الانتخابات الرئاسة الأمريكية، بعدما صادقت على إبطال قرار سابق اتخذته بالامتناع عن المصادقة على نتائج الانتخابات.

وكانت حملة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب قد طلبت وقف فرز الأصوات في ولاية ميشيجن، التي يصل عدد مندوبيها بالمجمع الانتخابي إلى 16، تحت ذريعة أن الجمهوريين قد مُنعوا من فرز الأصوات في بعض مناطق الولاية.

وتوصل مجلس إدارة مقاطعة “واين”، في وقت سابق، إلى أنه سيكون من الصعوبة بمكان إلى المصادقة على نتائج الانتخابات، مع تصويت اثنين من الديمقراطيين لصالح هذه المصادقة مقابل تصويت اثنين من الجمهوريين ضده.

ونشر “ترامب” تغريدات أشاد فيها بأعضاء الحزب الجمهوري بمجلس فرز الأصوات ممتدحًا قوة موقفهم، شجاعتهم”، كما زعم تزوير واسع النطاق للناخبين، وقال إن المسؤولين في الولاية يجب أن يعيدوا ميشيج إلى “ترامب”، وفق تعبيره.

وكانت وسائل إعلام قد أعلنت فوز جو بايدن في ميشيجن ، وهي ولاية متأرجحة، ومنحت مقاطعة “واين”، لاسيما “ديترويت” الفوز للمرشح الديمقراطي بـ 68 بالمئة من أصوات المقاطعة، البالغ عددها 863 ألفاً، كما فاز بالولاية بغالبية 146 ألف صوت.

وعند الإعلان عن قرارهم بالمصادقة على النتائج؛ دعا مجلس إدارة المقاطعة سكرتيرة ولاية ميشيجن، جوسلين بنسون إلى إجراء فحص شامل بالنسبة للدوائر في ديترويت التي شهدت تناقضات، خلال المراجعة التي أعقبت الانتخابات.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى