أخبار ليبيااهم الاخبار

“إصابات إيدز” بين عمالة وافدة في رقدالين

أعلن الحرس البلدي برقدالين عن ضبط عدد من العمالة الوافدة من حملة الجنسية النيجيرية مصابون بالإيدز في المدينة، إضافة إلى تسجيل حالة مصابة بالالتهاب الكبدي فئة “B”.

وتم ذلك خلال حملة تفتيشية قام بها الجهاز يومي الجمعة والسبت في إطار جولاته على الأنشطة والمحال التجارية بالمدينة، وتسود البلاد حالة من الفوضى في ظل الانقسام السياسي والأوضاع الأمنية التي تشهدها حاليا، وهو ما تسبب في عرقلة وتعطيل عمل الأجهزة الضبطية والرقابية لتنظيم العمالة الوافدة، وانعكس ذلك سلباً من خلال انتشار العمالة دون تقنين، كما أنها تفتقد للحرفية، وهو ما يشكل خطراً على الأمن القومي من خلال إحداث الفوضى وانتشار الجريمة.

ودعا الحرس البلدي المواطنين للتعاون في إنفاذ القانون عبر تسوية أوضاع العاملين لديهم والمبادرة بالتبليغ عن أي مخالفات، وعدم تشغيل العمالة غير المستوفية للإجراءات القانونية.

يشار إلى أن أعضاء وحدة الدوريات المشتركة بين مركز الحرس البلدي وبالتعاون مع التفتيش الصحي التابع لمكتب الإصحاح البيئي برقدالين، قاموا خلال الفترة الماضية بحملة للتفتيش على بعض الصيدليات، حيث ضبط عددا من المخالفات التي تم إحالتها إلى وحدة التحقيق لاستكمال الإجراءات القانونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى