أخبار ليبيااهم الاخبار

الإيقاع بعصابة أحدهم مقدم بالمعارضة التشادية

أعلنت وزارة الداخلية بحكومة الوفاق، اليوم الأربعاء، ضبط مجموعة مسلحة تقوم بالسطو المسلح والحرابة والخطف والقتل تحت التعذيب، بمنطقتي السواني والكريمية في الجفارة.

وبينت الوزارة بصفحتها في “فيسبوك”، أن المقبوض عليهم من جنسيات غير ليبية وأحدهم يدعى “البخاري محمد البخاري” برتبة مقدم في المعارضة التشادية، حيث تعترف بالتحقيق معه بمشاركته في عدة حروب.

وقالت الوزارة إن عملية الضبط تمت بعد ورود بلاغ من وحدة المعلومات والتحري الكريمية بمديرية أمن الجفارة بشأن هذه المجموعة المسلحة.

وأضافت إنه وبعد أخذ الإذن من المحامي العام، تم تكليف أعضاء من وحدة المعلومات والتحري بمنطقة الكريمية وأعضاء من قوة الإسناد الفرقة الثانية التابعة لمديرية أمن الجفارة لاقتحام المكان، وجرى ضبط المجموعة المسلحة والعثور على سيارات مسروقة مُبلّغ عنها، مشيرة إلى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد الموقوفين.

من جهتها قالت مديرية أمن الجفارة بصفحتها في “فيسبوك”، إن العملية أفضت أيضا إلى ضبط سيارات مسروقة، حيث عرضت صورا لـ4 منها ودعت أصحابها إلى مراجعة مقر وحدة التحري والمعلومات، لافتة إلى وجود سيارات أخرى سيتم عرضها بعد استكمال الإجراءات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى