أخبار ليبيااهم الاخبار

صياغة النواب تنسحب “بصمت” عن جلسات التعديل

انسحبت لجنة الصياغة عن مجلس النواب، مساء الاثنين، من جلسة الحوار بعد مطالبة المجلس الأعلى للدولة بإيجاد غرفة تشريعية جديدة، وفق ما أفاد موفد قناة (218) إلى تونس.

ولم يفصح أحد من أعضاء اللجنة عن الأسباب المباشرة التي دفعتهم للانسحاب، فيما توقعت مصادر أن يتم تجميد مشاركة اللجنة في الجلسات لحين تنفيذ مطالبها.

ووصلت اللجنة المنسحبة إلى مقر إقامتها في تونس ودخلت على نحو سريع في اجتماع خاص للتباحث حول التطورات الأخيرة.

وأكد الكاتب والصحفي، حسن انذار لقناة 218، إنه ومنذ يومين تحدثت أطراف عن الانسحاب من الحوار في حال لم تتحقق “مكاسب معينة”، مضيفا أنه في مثل هذه المفاوضات من الممكن حدوث إشكاليات وهذا شيء صحي.

ورأى انذار أن هذه المرحلة مفصلية لتقييم المشاركين بجلسات الحوار، ومعرفة رغبتهم في تحقيق مصلحة ليبيا أم لا؟، مؤكدا أنه وبناء على ما حدث اليوم فإن التوافق بين الأطراف الليبية كان نظريا فقط.

وأشار إلى أن الخلاف الحاصل بين المشاركين بالجلسات هو على المحاصصة، فيما تراجعت المصلحة العامة بشكل كبير، وأن التفاؤل المفرط شيء غير إيجابي وعلى الليبيين الضغط من أجل تحقيق المصلحة العامة لليبيا.

وقال انذار إن الأطراف إذا ما أرادت إخراج ليبيا من الأزمة فعليها تقديم تنازلات، وأن المجلس الأعلى للدولة عليه أن يقبل بإحداث نوع من التوازن في جسمه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى