أخبار ليبيااقتصاداهم الاخبار

صنع الله يضغط لزيادة رواتب العاملين بالنفط

طالبت المؤسسة الوطنية للنفط واتحاد عمال النفط والغاز، المجلس الرئاسي بزيادة رواتب العاملين في قطاع النفط، والإنصاف في توزيع الميزانية.

وأعربت المؤسسة والاتحاد عن خيبة أملهما إزاء قرار الرئاسي ووزارة المالية والمصرف المركزي وديوان المحاسبة بعدم إدراج زيادات رواتب قطاع النفط في ميزانية عام 2019، والتي نصّ عليها قرار مجلس الوزراء رقم 642 في أكتوبر 2013.

وبحث رئيس مؤسسة النفط مصطفى صنع الله، ورئيس اتحاد عمال النفط والغاز سعد دينار الفاخري، الأحد، خارطة طريق من شأنها أن تضمن الموافقة على الزيادات المستحقّة في الرواتب.

ودعا صنع الله الموظفين إلى الالتزام بالتعبير عن إحباطهم إزاء هذه المسألة بطريقة بناءة ودون الإضرار بالمصلحة العامة، مؤكدا أن مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط يتضامن مع الموظفين لتحقيق حقوقهم.

ووفق بيان لمؤسسة النفط، فقد قال صنع الله إن القرار خذل الموظفين في قطاع النفط على الرغم من وجود العديد من الاتفاقات السابقة، حيث ينبغي أن تستند قرارات القطاع العام الليبي على معايير الشفافية والإنصاف.

بدوره، أكد رئيس اتحاد عمال النفط والغاز أن زيادة رواتب العاملين بقطاع النفط يجب أن تكون حقًا لا جدال فيه، نظرا لتضحياتهم في سبيل استقرار إنتاج النفط، والنهوض بالاقتصاد الليبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى