أخبار ليبيااقتصاداهم الاخبار

صنع الله: ليبيا تُنتج الآن 1.2 مليون برميل

قال رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله، إن ليبيا عززت ليبيا إنتاجها النفطي بمقدار الثلث بعد إعادة تشغيل حقل الشرارة، مضيفا أن الإنتاج يبلغ الآن 1.2 مليون برميل يوميا.

وأكد صنع الله في مقابلة مع “بلومبرغ” أجريت معه في باكو عاصمة أذربيجان، الاثنين، أن حقل شرارة يضخ حاليا 260 ألف برميل يوميا، لكن هناك العديد من حقول النفط التي عفا عليها الزمن والتي لم تخضع لأي إعادة تأهيل منذ فترة طويلة.

وأشار صنع الله إلى أن ليبيا لديها العديد من الحقول التي تحتاج إلى صيانة وتريد “الوطنية للنفط” استبدال خطوط الأنابيب وصهاريج التخزين والمنشآت الأخرى وتحديثها ومع ذلك، فإن المؤسسة تحتاج إلى أموال وتحسين الأمن لزيادة الطاقة الإنتاجية.

وقال صنع الله “لا نتوقع الحصول على الكثير من الأموال من الحكومة. لهذا السبب نحن نركز على شركائنا”، معربا عن أمله في أن تبدأ شركة “بريتيش بتروليوم”  البريطانية الإنتاج “قريبًا جدًا” في غرب ليبيا بالقرب من الحدود الجزائرية. مؤكدا أن الوضع في تلك المنطقة، حوض غدامس، آمن ولا يعاني مشاكل أمنية.

ولفت صنع الله إلى أن المؤسسة الوطنية للنفط تقوم بتطوير خطتها الأمنية الخاصة بالشرارة، وتقوم ببناء حواجز رملية واقية وتركيب كاميرات مراقبة، ويعمل موظفوها على زيادة الإنتاج في الحقل إلى 315 ألف برميل في اليوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى