أخبار ليبيااقتصاد

صنع الله للمسؤولين: الشفافية ضامن لاستقرار بلادنا

شدد رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، مصطفى صنع الله، على ضرورة دعم كافة الأطراف الفاعلة؛ لتكريس الشفافية في المجال الاقتصادي في ليبيا.

وقالت المؤسسة إنَّ صنع الله تواصل مع المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة، إضافة إلى الأطراف الليبية الثلاثة التي أكّدت حضورها مؤتمر باليرمو: رئيس المجلس الرئاسي، فائز السراج، ورئيس مجلس النواب، عقيلة صالح، ورئيس المجلس الأعلى للدولة، خالد المشري، للتأكيد على أن المسار الانتقالي يجب أن يستند إلى مبدأ الشفافية الاقتصادية باعتبارها السبيل الوحيد لإنهاء الانقسام السياسي الحاصل، نتيجة استياء بعض الأطراف مما تصفه بـ”التهميش” الاقتصادي.

وقال رئيس المؤسسة الوطنية: ” تشتكي مناطق عدة من أنها محرومة من حصّتها من العائدات التي تحققها المؤسسة الوطنية للنفط. في حين تقول الجهات المشرفة على توزيع تلك العائدات إنّ عمليّة التوزيع تتمّ بشكل عادل ووفقا للقوانين النافذة. ولكن لا يمكن لكلا الطرفين إثبات صحّة ما يدّعيانه. وسيتواصل هذا الصراع طالما استمر هذا الوضع على حاله.”

وبشأن الأطراف المتورطة في الهجمات المُتعددة التي تعرضت لها الحقول النفطية التابعة للمؤسسة ومقرها في طرابلس، طالب صنع الله الجهات المعنية بالكشف عن أسماء هذه الجهات، وإبعادها عن العملية السياسية، ومُحاسبتها وفقاً للقوانين المعمول بها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى