أخبار ليبيااهم الاخبار

صنع الله: لا نقبل بالحلول المؤقتة

أكّد مصطفى صنع الله، رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، أن المؤسسة بحاجة إلى إيجاد حلول حقيقية لمشاكلها، لا إصلاحات سريعة ومؤقتة لن تساهم إلا في تشجيع المزيد من أعمال الإغلاق.

وأوضح صنع الله، يجب تحديد أهم المشاكل التي يعاني منها الجنوب في ليبيا، لكي تتم عملية المساهمة في معالجتها. لتغطية برامج رفع مؤشرات التنمية البشرية، وتوفير الخدمات الصحية، والحد من وفيات الأطفال، ومعالجة مشكلة نقص المياه، وتحسين فرص الحصول على التعليم، فضلاً عن المساهمة في تطوير الفرص الاقتصادية المحلية.

وأشار رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط أن المؤسسة على استعداد تام لدعم حكومة الوفاق، لكونها المسؤولة عن برامج التنمية وتوفير الخدمات في الجنوب.

وأضاف صنع الله، أن المؤسسة تدعم بشكل كامل أهالي الجنوب، والعدد الكبير من موظفينا من أبناء الجنوب المواطنين الملتزمين بالقانون، الذين يطالبون بالخدمات الأساسية والفرص والعدالة الاقتصادية.

وتابع رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، بقوله: إن أي اتفاق يمكن التوصّل إليه يجب أن يرفع من المستويات المعيشية لسكان الجنوب، ويجب ألا يكافئ أولئك الذين يسعون لتحقيق أهدافهم الشخصية باستخدام العنف”، محذرا من العواقب الوخيمة على القطاع النفطي في ليبيا، التي قد تنتج عن دفع فدية إلى المجموعة المسلحة التي قامت بإغلاق حقل الشرارة.

وأشار صنع الله إلى أنّه لا يمكن رفع حالة القوة القاهرة عن الحقل ما لم يتم وضع ترتيبات أمنية بديلة في الحقل.

ورحّب رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، بإدانة المجتمع الدولي للإغلاق القسري لحقل الشرارة النفطي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى