أخبار ليبيااقتصاداهم الاخبار

“صنع الله”: إيصال المياه إلى بلدية الرياينة.. أولوية قصوى لنا

التقى رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله، ظهر أمس الأحد في مقر المؤسسة بطرابلس، مع أبوالقاسم عبد القادر محمد، عضو مجلس الأعلى للدولة عن منطقة الرياينة، ونوري الزقني عميد بلدية الرياينة، والمستشارين بالبلدية صالح فيصل، والدكتور إبراهيم شكري ، بحضور مختار عبد الدائم مدير إدارة التنمية المستدامة بالمؤسسة الوطنية للنفط.

وجاء هذا اللقاء في سياق مساعي مدّ خطوط التنسيق والتواصل مع مختلف المناطق والبلديات القريبة من النشاط النفطي، والتي تشمل مناطق الانتاج والعبور والتخزين والتكرير والتصدير .

وشهد اللقاء إطلاع “صنع الله” على الوضع الخدمي داخل البلدية وأهم التحديات والصعوبات التي تواجه سكان بلدية الرياينة.
وتضمن اللقاء تقديم نبذة عن وضع الامداد المائي داخل البلدية والمعاناة التي يعيشها سكان بلدية الرياينة للحصول على الكميات الكافية من المياه، حيث تعاني أغلب مناطق الجبل من نقص حاد في الإمداد المائي.

وقدمت البلدية مقترحات عدة للتغلب على هذه المشكلة، وشهد اللقاء مناقشات مهمة بخصوص ربط عدد من الآبار الارتوازية المحفورة منذ سنوات من قبل الدولة، ومدّ خط مياه لعدة كيلومترات وصولاً إلى الخزان الرئيس داخل المدينة.

وتباحث المجتمعون، بشأن بعض الأزمات الأخرى المتعلقة بقطاع الصحة وقطاع الشباب والنشاط الرياضي إضافة إلى أمور أخرى تخصّ بلدية الرياينة.

وطالب وفد مدينة الرياينة، المؤسسة؛ بتقديم الدعم اللازم لحل المشاكل الأساسية من خلال إدارة التنمية المستدامة.

وثمّن رئيس مجلس الإدارة بمنطقة الرياينة، للمؤسسة استمرار تدفق النفط دون أي عراقيل.

من جهته، قال “صنع الله”: المؤسسة تولي ملف المياه الأهمية القصوى ، من خلال إدارة التنمية المستدامة، وساهمت في التغلب على العديد من المشاكل المتعلقة بنقص مياه الشرب في منطقة الحبل وبلديات عدة، منها بلديات الرجبان والزنتان وجادو وكاباو ويفرن والقلعة وظاهر الجبل والرحيبات وغيرها من المناطق.

وأضاف: سنواصل حلّ هذه المشكلة في مناطق أخرى وفق ما يتاح من إمكانيات، وما يخصص من ميزانيات من الدولة الليبية أو مساهمة من الشركاء الأجانب.

وأردف: ستولي إدارة التنمية المستدامة الاهتمام الكافي تجاه بلدية الرياينة للتغلب على مشكلة نقص مياه الشرب داخل بلدية الرياينة في القريب العاجل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى