الرياضة العالمية

صلاح يقود ليفربول للفوز على ليدز يونايتد في افتتاح البريمرليغ

تقرير 218

موسم جديد انطلق في البريمرليغ بقمة جمعت بين ليفربول وليدز يونايتد، أبطال إنكلترا في الدرجتين الممتازة والأولى بقيادة مدربيهما كلوب وبيلسا.

ثلاث دقائق فقط غيرت كل شيء في النتيجة، بعدما تحصل ليفربول على ضربة جزاء بعد لمس الكرة باليد، ليمنح محمد صلاح نفسه فرصة تسجيل أول أهداف الريدز في الموسم ليصبح أول لاعب في تاريخ الفريق يسجل في المباريات الافتتاحية لأربع مواسم متتالية .

ليدز يونايتد جعل ليفربول يتراجع وعبر مجهود فردي من جاك هاريسون الذي تلاعب بدفاع بطل الموسم الماضي حقق التعادل في الدقيقة الثانية عشرة .

ومع تقدم دقائق المباراة ارتفع إيقاع اللعب وسجل الهولندي فيرجل فان دايك الهدف الثاني للريدز برأسية متقنة في الدقيقة العشرين، الهولندي لم يهنأ كثيرا بعد ارتكابه خطأ في مناطقه ليستغل باتريك بامفورد الموقف ويعدل الكفة للضيوف، مهرجان الأهداف تواصل والدقيقة الثالثة والثلاثين حملت في طياتها الهدف الثالث بصاروخية صلاح التي سكنت شباك ليدز لينتهي النصف الأول من المباراة وسط تقدم أصحاب الأرض .

أبناء بيلسا واصلوا الضغط مع انطلاق الشوط الثاني وبعد عشرين دقيقة تمكن ماثيوز كليخ من تسجيل التعادل في وقت كانت فيه الفرص متفاوتة بين الفريقين، لكن الدقائق الأخيرة حملت هدف الفوز من علامة الجزاء لينجح صلاح في ترجمتها محققا الهاتريك الأول في البريمرليغ ويتجنب ليفربول السقوط في ملعبه منذ الجولة الأولى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى