أخبار ليبيا

“صحة الوفاق” تكشف الحصيلة الأولية للأحداث في صبراتة

كشف رئيس الفريق المكلف من وزارة الصحة بحكومة الوفاق بمتابعة الأحداث في مدينة صبراتة، سراج رجب السوري، أن الحصيلة الأولية للأحداث ، 26 حالة وفاة و 170 جريح، في تصريح خاص أدلى به لإدارة الإعلام بالوزارة.

وأوضح رئيس الفريق بأن الوزارة زوّدت مستشفى صبراتة التعليمي بطلبية عاجلة من مستلزمات الإسعاف والطوارئ، مند بداية الاشتباكات بالمدينة، مشيرا بأن الوزارة تقوم بتوفير المستلزمات الطبية لعلاج جرحى الاشتباكات والإشراف على علاجهم بالداخل والخارج.

وأضاف بأن عدد من الحالات تم تحويلها إلى مستشفى الزنتان وطرابلس ومصراتة وصرمان وزوارة بالتنسيق مع مكتب شؤون اللجان المركزية للعلاج بالوزارة، إضافة إلى الحالات التي تم استقبالها في مستشفى العجيلات وزوارة.

وزوّدت اللجنة المكلفة مستشفى صرمان بعدد 10 أجهزة خاصة بغسيل الكلى، لاستقبال الحالات المستعجلة وتحويلها من مستشفى صبراتة.

وخاطبت اللجنة المكلفة من وزارة الوفاق عدد من المستشفيات لاستقبال حالات الأورام القادمة من مدينة صبراتة التي تشهد اشتباكات مسلحة مند فترة.

وقال رئيس الفريق المكلف من وزارة الصحة بحكومة الوفاق، إن الحالات التي تعذّر علاجها داخل ليبيا، ستعمل الوزارة على علاجها في تونس وأيضاً وتركيا إن تطلّب الأمر ذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى