أخبار ليبيا

صحة الوفاق تطرح آليات تنفيذ الحظر الكامل للتجول

كشفت وزارة الصحة بحكومة الوفاق اليوم الجمعة عن جملة من الآليات المتخذة لتطبيق حظر التجول الكامل المفروض لمدة 10 أيام ابتداء من يوم الجمعة.

وأكدت الوزارة في بيانها التوضيحي الصادر عن اللجنة العليا لمجابهة جائحة كورونا، على إلزام كافة المصارف التجارية بالعمل بنظام المندوبين وعدم التعامل مع الجمهور على أن تقوم البنوك بأعمالها الإدارية الأخرى بشكل اعتيادي، كما كشفت عن تنسيقها مع وزارة الداخلية لإصدار قرار من المجلس الرئاسي بفرض غرامات فورية لمخترقي الحظر من المواطنين.

كما أشار البيان إلى ضرورة منع كافة التجمعات بجميع أشكالها وإقفال الأسواق المجمعة بما فيها أسواق اللحوم والخضروات إضافة إلى المتنزهات والحدائق العامة، فيما يسمح لمحلات المواد الغذائية الصغيرة والباعة المتجولين للخضار وسيارات النقل الصغيرة والكبيرة بالتجول وفقا للاشتراطات المعمول بها على أن يتم الالتزام بالتوقيت المحدد والاحتياطات الاحترازية اللازمة للحد من انتشار الفيروس.

وألزمت اللجنة العليا لمجابهة جائحة كورونا كافة الجهات الإدارية التي تتطلب طبيعة عملها الحضور خلال فترة الحظر بتقليص عدد العاملين بحيث لا يتجاوز 10 % من الكادر الوظيفي كحد أقصى.

وقالت اللجنة العليا في بيانها إنها ستعكف خلال الأيام القادمة على دراسة مدة الحظر وكيفية الحفاظ على توفير الخدمات الأساسية ووضع الآليات اللازمة استعدادا لشهر رمضان المبارك، لعرضها على المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق لاتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة وإصدار القرارات التي تسهل تطبيق هذه الخطوات على أرض الواقع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى