أخبار ليبيا

صحة المؤقتة تدرّب موظفين على إدارة المخاطر

أختتمت وزارة الصحة بالحكومة الليبية المؤقتة ظهر اليوم الاثنين الدورة التدريبية الأولى من نوعها في مجال “فريق التوقعات” التي نفذتها منظمة المعرفة للثقافة والتعليم والتعلم وتحت اشراف إدارة الموارد البشرية بالوزارة.

واستهدفت الدورة، التي استمرت ليومين بقاعة التدريب بديوان وزارة الصحة بالبيضاء، 23 متدربا ومشاركا من رؤوساء الأقسام وموظفي الديوان، وذلك بالتعاون مع إدارة الموارد البشرية بوزارة العمل.

وهدفت الدورة إلى بناء القدرات وإنشاء فريق متخصص في إدارة المخاطر، وفن التوقعات بديوان وزارة الصحة، وتطوير القدرات عبر استخدام وسائل الإعلام الحديث، وتنمية قدرات المتدربين للاستفادة المباشرة من مخرجات التدريب واشراك المستفيدين لتحقيق الهدف من تمكين مدربين ومدربات من فريق التوقعات قادرين على تدريب مع وضع خطط خاصة في حالات الطوارئ والأزمات.

ويتولى فريق التوقعات إعداد ومراجعة سياسات ومنهجيات تحليل وتقييم المخاطر لنظام إدارة استمرارية الأعمال، بالإضافة إلى تحليل تأثير الأعمال في الوزارة، وتحديد الأولويات في الخدمات والعمليات والأنشطة، مع وضع خطط وإجراءات الاستجابة للحوادث المعطلة لسير العمل، وكيفية إدارة استمرارية العمل في القطاع الصحي في ظل هذه المخاطر.

وتسهم الدورة في مساعدة المتدربين على بناء وتطوير قدراتهم للتعامل السريع والسلس في حالات الطوارئ، مما يمكنهم من الحصول على فهم كامل لجميع الخطوات والأدوار والمسؤوليات.

وقـال مدير إدارة الموارد البشرية بديوان وزارة الصحة محمد الجبالي إن الهدف من هذه الدورة الارتقاء بمهارات فريق التوقعات في مجال إدارة المخاطر لنظام استمرارية الأعمال في الوزارة  ومساعدة كافة الإدارات والوحدات التنظيمية التابعة لها للقيام بعملياتها على النحو الأمثل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى