العالماهم الاخبار

صباح “قيامة” دامٍ في سريلانكا

يوم قيامة عظيم استفاقت عليه سريلانكا، لكنه حقيقة وليس مجازا، فالأحد الذي يفترض أن يحيي فيه الملايين احتفال قداس القيامة، تحول إلى كابوس في العاصمة السيرلانكية كولومبو والمدن المجاورة لها، حين أوقعت انفجارات ضخمة استهدفت ثلاث كنائس وثلاثة فنادق، أكثر من مئة وثمانية وثلاثين قتيلا بينهم تسعة أجانب، بحسب آخر إحصائية، ومئات الجرحى إصابة الكثير منهم خطيرة ما يرشح أعداد القتلى للزيادة.

مسؤول بالشرطة أفاد بأن أحد الانفجارات وقع في كنيسة سانت سيباستيان شمالي كولومبو، وسقط فيه أكثر من خمسين قتيلا، حيث انتشرت جثث المصلين على الأرض ودمر السقف بالكامل، في حين وقع الانفجار الثاني في كنيسة باتيكالوا بالإقليم الشرقي، وقتل فيه خمسة وعشرون ، بينما استهدفت هجمات أخرى ثلاثة فنادق كبرى في كولومبو، ولم يتضح بعد إن كانت قد أسقطت قتلى.

رئيس الوزراء رانيل ويكرمسينغ وصف الهجمات بالعمل الجبان، ودعا إلى اجتماع لمجلس الأمن الوطني، كما حث المواطنين على البقاء موحدين وأقوياء خلال هذه المحنة المأساوية. وأضاف في تصريح له أن الحكومة تتخذ خطوات فورية لاحتواء الموقف، محذرا من نشر التقارير غير المؤكدة والتكهنات.

ولم تعلن حتى الآن أي جهة مسؤوليتها عن هذه التفجيرات التي تأتي بعد هدوء منذ انتهاء الحرب الأهلية مع الانفصاليين التاميل قبل عشرة أعوام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى