المرأة

شيخوخة بشرتك ترتبط بمستوى هذ الهرمون.. انتبهي

ترتبط شيخوخة بشرتك بعدد من العوامل الأساسية؛ منها مدى عنايتك بها ونظامك الغذائي والحياتي. كما أنها تتبع عناصر أخرى منها مستوى عدد من الهرمونات حيث يؤدي تراجعه إلى ظهور علامات التقدم في السن.

ويعتبر الأستروجين من أبرز هذه الهرمونات. إذاً تعرفي على تأثيره على مظهرك وعلى الطرق التي تمنع تراجع مستواه في جسمك والتسبب بشيخوخة بشرتك.

الاستروجين ضروري لبشرتك

اعرفي أن انخفاض مستوى هذا الهرمون يؤدي إلى تزايد المظاهر التي تدل على شيخوخة بشرتك. ولهذا من الضروري أن تحرصي على منع حدوث ذلك وهو ما يمكنك أن تتوصلي إليه من خلال اتباع بعض النصائح المفيدة والمهمة وسهلة التطبيق.

التغذية

احرصي على تناول بعض أنواع الطعام التي تعزز إنتاج جسمك لهذا الهرمون. وفي هذه الحالة ننصحك بأن تتناولي التوفو، حليب الصويا، الأزر الكامل، بذور الكتان، الخضار والفواكه الطازجة.

ويؤكد الخبراء أن تناول كل ما هو مشتق من اللحوم يمكن أن يسبب تراجع مستوى هذا الهرمون. ولهذا من الأفضل توخي الاعتدال عند استهلاك البروتينات الحيوانية.

العناية

من أجل الحد من ظهور علامات التقدم في العمر التي تنتج عن انخفاض مستوى هذا الهرمون من الضروري الاعتماد على كريمات ومكونات طبيعية تحتوي على الفيتوأستروجين. وفي هذه الحالة ينصح باستخدام جذور العرق سوس التي تحتوي على مضادات أكسدة فعالة يمكنها أن تنقي البشرة من السموم وأن تحفز عملية إنتاج الكولاجين.

المتممات الغذاية

لتعويض النقص في الأستروجيبن والحد من شيخوخة البشرة؛ خصوصاً في سن مبكرة من المفيد استشارة الاختصاصي لمعرفة ما إذا كان بالإمكان تناول المتممات الغذائية. ففي هذه الحالة يمكن تناول كبسولات الفيتوأستروجين. كما يمكن الاستفادة من بعض المكونات المنزلية التي تحتوي عليه مثل الأوريغانو.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى