حياة

شيء مجاني” يُخلّصك من “التوتر”.. و”تجاعيد الوجه”. اقرأ

الملايين من البشر حول العالم يلجأون إلى الأطباء من أجل التخلص من عادة التوتر التي تنتج عن عوامل” شتى، لكن أحدث دراسة طبية تقول ضمنا إن من يعانون من التوتر يمتلكون شيئا مجانيا ومتوفرا دائما من شأنه التخلص من التوتر.
وتؤكد اختصاصية التغذية لمى غبالي أن الماء يخفض نسبة التوتر، فهو يشكل من 70 الى 80% من أنسجة الدماغ، لذلك فإن الجسم يشعر بالتوتر عند نقصه، فيما تلفت أيضا إلى أهمية شرب الماء نظرا لمنافعه الصحية الكثيرة، والتي قد لا يعرف عنها الكثيرون أي شيء.
وتشير الدراسة إلى أن الماء يمنح الإنسان الشعور بالطاقة لأن نقصه في الجسم يؤدي إلى الإرهاق، ويساعد تأمين الكميات اللازمة من الماء للجسم، القلب على ضخ الكميات اللازمة من الدم بطريقة فعالة، وإذا توافرت المياه بالكميات اللازمة يتم توزيع الأكسجين بشكل فعال إلى كل خلايا الجسم.
وبحسب الدراسة فإن الشعور بالعطش يعني أنك تعاني من الجفاف، بالإضافة إلى تنمية العضلات، إذ يساعد شرب الماء على الوقاية من تشنج العضلات، وعلى ترطيب المفاصل، فيُمكنك من ممارسة الرياضة لوقت أطول، وبشكل أقوى عندما تُرطّب جسمك جيدا.
وتقول الدراسة أيضا إن شرب الماء يساعد على تغذية البشرة، حيث تبدو التجاعيد على الوجه أكثر في حال عدم ترطيب جسم الإنسان جيدا، و يساعد شرب الماء على ترطيب خلايا البشرة وعلى اعطاء مظهر أصغر سنا للبشرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى