أخبار ليبيا

شكري يلتقي عقيلة ويؤكد الأهمية القصوى لتشكيل حكومة الوفاق

218TV

أكدت مصر مجددا أن استقرار ليبيا وسلامتها جزء لا يتجزأ من استقرار مصر، وأن ليبيا تمر بمرحلة فاصلة من تاريخها تتطلب إعلاء جميع الأطراف المصلحة العليا للبلاد.

وكان عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي التقى سامح شكري وزير الخارجية المصري على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

وتناول اللقاء تقييم مسار الحوار الوطني الليبي والعقبات التي تعتري تشكيل حكومة الوفاق الوطني، والخطوات المطلوب اتخاذها من جميع الأطراف للتوصل إلى اتفاق نهائي يضمن إنهاء الصراع الدائر في ليبيا وتشكيل حكومة وفاق وطني تحظى بالدعم الدولي وتتمكن من محاربة الإرهاب المتفشي في البلاد.

وقال المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية، في تصريح له اليوم الاثنين، إن شكري أشار إلى الأهمية القصوى للتعجيل بتشكيل حكومة الوفاق الوطني بمن ارتضى المشاركة الإيجابية في الحوار وتجنب وضع العراقيل تلو الأخرى.

وأضاف أن رئيس مجلس النواب الليبي أكد لوزير الخارجية التزام مجلس النواب بالانخراط في الحوار من جديد، إلا أنه ينبغي أن يكون مفهوما أن الطرف الأخر هو الذي رفض التوقيع على الاتفاق بالأحرف الأولى في يوليو الماضي، وها هو يختلق المزيد من العراقيل اليوم من خلال إدخال تعديلات على النص الذي تم الاتفاق عليه.

وأكد عقيلة الأهمية القصوى لمصر باعتبارها الطرف الإقليمي الرئيسي الذي يدعم ليبيا ومطالبها المشروعة على المسرحين الإقليمي والدولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى