أخبار ليبيااخبار طرابلس

شقيق “العمو” في قبضة قوات الجيش الوطني

أعلن الناطق باسم القيادة العامة للجيش الوطني اللواء أحمد المسماري أن مفرزة من قوات الجيش الوطني تمكنت في محور الطويشة جنوب طرابلس من أسر أحد كبار قادة تهريب البشر في المنطقة وهو المدعو “صالح الدباشي” شقيق -“المهرب المعاقب دولياً “- أحمد الدباشي الشهير بــ” العمو “.

وأضاف “المسماري” في منشور بالصفحة الرسمية أنه تم أسر المعني وهو يعاني من جروح بالغة بعد إصابته داخل مدرعة تركية من طراز ” كيربي ”  .. مُبيناً أن هذا دليل على (توسعة تركيا لأنشطتها الإجرامية لكي تشمل دعم كبار المجرمين في المنطقة الغربية وتجار البشر وهو مايعتبر تهديدًا مباشرًا ليس لمصالح الشعب الليبي فحسب بل لكل دول المنطقة وحوض المتوسط)-حسب وصفه .

وقال المسماري معرفاً بــ”الدباشي” : (إن هذا المجرم المدعو صالح الدباشي كان المسؤول الأول عن مركز إيواء صبراتة الذي شهد أشنع الجرائم ضد البشرية بحق المهاجرين من بيع ورق وعبودية وتهريب طيلة الفترة مابين 2012 وحتى 2017 م ) .

وأشار المسماري في إعلانه إلى أنه تم أسر صالح الدباشي مع عدد من المرتزقة السوريين والمطلوبين الليبيين المدعومين من تركيا ، من بينهم إبن عمه المدعو أحمد التابع لمليشيات “مهرب الوقود” أسامة جويلي، الذي تكلفه حكومة السراج بأمرة المنطقة العسكرية الغربية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى