أخبار ليبيااهم الاخبار

شغف المعلمة حميدة بالتعليم.. “استراتيجية جديدة”

تعتبر المعلمة حميدة علي زيدنام، المعلمة الوحيدة المشاركة لنيل جائزة المعلم المميز في منطقة الجنوب، التي تعمل على تقييم آداء المعلمين والبحث عن طُرق تطوير التعليم، بعيدا عن الطرق التقليدية، بحسب ما أكدته مديرة مركز تدريب المعلمين عائشة محرز، لموقع 218 الذي واكب جولة المركز في مدرسة سكرة للتعليم الأساسي، في مدينة سبها.

 وأكدت المعلمة حميدة زيدنام، لموقع 218 أنها تعمل على استراتيجية جديدة في طرق التدريس، التي أصبح العالم يستخدمها، مشيرة أنها ترغب في ترك بصمتها لدى الأجيال التعليمية.

وأوضحت المعلمة حميدة، أنها اتبعت الاستراتيجية الجديدة، لكونها أصبحت تشعر بالملل من الطرق التقليدية في تعليم الطلبة.

وأشارت في سياق حديثها لموقع 218، أن هناك شخصيات تمثيلية للمعلم وأخرى شخصية سمعية، وهناك شخصية بصرية، وأيضا شخصية حسّية وبصرية، ولذلك أصرّت على استثمار الاستراتيجيات الجديدة في مسيرتها لتعليم التلاميذ، حتى يكون أثر التعليم مفيدا لهم في المستقبل.

وأكدت أن هذه الاستراتيجيات الجديدة تمنح المعلم شغفًا أكبر لتعليم الطلبة، وتمنح الطلبة في ذات الوقت الرغبة الأكبر في أن يتعلم أكثر وأكثر.

 ويعمل القائمون في مركز تدريب المعلمين على إثراء المعرفة بأشكال عصرية وحضارية، تضمن استعاب الطلبة وفهمهم للمناهج الدراسية التي يتلقونها.

وقال عضو اللجنة المنتدبة خميس مؤمن، لموقع 218 إن هدف الزيارة كان بصدد متابعة المعلمة حميدة علي زيدنام، التي تعتبر من المبادرات اللائي تقدمن لنيل الجائزة.

وأوضح مؤمن أن معايير محددة تم وضعها لنيل الجائزة هي “التمكّن العلمي، والتطوير الشخصي، وآلية التقييم الشخصي، والمبادرة الإبداعية.

ويحرص مركز تدريب المعلمين، في منطقة الجنوب، على أن يبادر كل معلم بتطوير نفسه ذاتياً من أجل تقديم الأفضل لطلاب المدارس في مختلف مراحل التعليم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى